الرئيسية > آش واقع > الخط الجوي بين فاس وكازا جر وزير النقل للمساءلة.. الأحرار: هاد الخط خاصو يرجع للوتيرة الاعتيادية ديالو
13/09/2022 09:20 آش واقع

الخط الجوي بين فاس وكازا جر وزير النقل للمساءلة.. الأحرار: هاد الخط خاصو يرجع للوتيرة الاعتيادية ديالو

الخط الجوي بين فاس وكازا جر وزير النقل للمساءلة.. الأحرار: هاد الخط خاصو يرجع للوتيرة الاعتيادية ديالو

عمـر المزيـن – كود///

الخط الجوي بين فاس وكازا جر وزير النقل واللوجيستيك للمساءلة البرلمانية. فقد وجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، التهامي الوزاني التهامي، سؤال كتابي لهاد المسؤول الحكومي يؤكد فيه على أهمية الخط الجوي المذكور.

وأكد البرلماني الوزاني أن تخفيض وتيرة هذا الخط إلى رحلتين في الأسبوع، كان بانعكاس سلبي بالخصوص على أداء مطار فاس سايس الذي شهد عبر أكثر من 497 ألف مسافر خلال النصف الأول من 2022، مقابل تسجيل 689 ألف مسافر خلال نفس الفترة من 2019.

وأبرز أن الخط المذكور يعتبر محوريا واستراتيجيا لتعزيز وجهة فاس كمنطقة سياحية وثقافية وتاريخية، والهدف منه تقريب ساكنة المنطقة من مختلف الخطوط الجوية الخارجية.

كما أكد القيادي التجمعي الوزاني التهامي أن الوضع الحالي الذي يشهد تحسنا للأوضاع الصحية والاقتصادية، يفرض ضرورة التفكير في إعادة الخط المذكور إلى وتيرته الاعتيادية، والتي كانت تعتبرها ساكنة المنطقة حقا مكتسبا إلى وقت قريب.

موضوعات أخرى

24/09/2022 19:30

منظمة عربية : الحرس الثورى الإيراني كيدرب قوات البوليساريو وميليشيات صحراوية داخل الجزائر‎‎ لمهاجمة المغرب وقمع احتجاجات القبايل

24/09/2022 19:00

بالنسبة للمغاربة لي حارب مع السمرين في العراق وسوريا خاصو غير يرجع يمشي للحبس ولي حارب مع الزوعر في أوروبا ملي يرجع خاصو طبيب نفساني علما أن إبراهيم من أكثر الشباب ذكاء وعبقرية وإتزان نفسي ووضوح مع الذات والغي

24/09/2022 18:00

ولد و طلق ! كون كانو الآباء كايتعاقبو على الإهمال! كورا بزاف ديال الأسر المغربية تحاكمو و داو ليهم ولادهم للخيرية ! كيفاش كاتلقا الحداش د الليل و الدراري مازال كايلعبو فشي أحياء ؟ و كيفاش بنت ثلت سنين كاتمشي للحانوت بوحدها ؟ واش هادو كايعرفو غا يولدو ؟