الرئيسية > آش واقع > الحوار الوطني على التعمير والإسكان.. الوالي زنيبر: بغينا اقتراح وابتكار أنماط جديدة ويكون الوسط القروي رافعة للتنمية
22/09/2022 09:20 آش واقع

الحوار الوطني على التعمير والإسكان.. الوالي زنيبر: بغينا اقتراح وابتكار أنماط جديدة ويكون الوسط القروي رافعة للتنمية

الحوار الوطني على التعمير والإسكان.. الوالي زنيبر: بغينا اقتراح وابتكار أنماط جديدة ويكون الوسط القروي رافعة للتنمية

عمـر المزيـن – كود//

طلقات فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، حيث تم تقديم عرض مفصل حول مرتكزات هذا الحوار والأهداف المرجو تحقيقها والمحاور الكبرى التي سيتم مناقشتها خلال المشاورات الجهوية.

والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، قال أن واقع الحال وما يعرفه من إكراهات وإشكالات يستوجب وضع رؤية جديدة ومندمجة لمنظومة التخطيط الحضري تنبني على التوافق والتنسيق والمرونة والاستدامة والانسجام. كما دعا كذلك إلى جعل الوسط القروي رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومجالا لاستقطاب الاستثمار.

وعلى مستوى العرض السكني، دعا الوالي زنيبر إلى اقتراح وابتكار أنماط جديدة تستجيب لحاجيات ومتطلبات مختلف الفئات الاجتماعية.

كما وذكر أنه “رغم المنجزات الكبرى التي تحققت على مستوى جهة فاس-مكناس، لازالت هناك بعض الإكراهات والتحديات التي يجب التغلب عليها، كما حث المشاركين في هذا اللقاء التشاوري الذي شهدته القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس على الانخراط الفعال في الورشات الأربعة وبلورة مقترحات وتوصيات عملية من أجل النهوض بقطاعي التعمير والإسكان”.

موضوعات أخرى