الرئيسية > آش واقع > الحملة ديال بوليس مراكش على البزناسة.. طاحو 4 فـ نهار واحد وحجز كميات كبيرة ديال لحشيش والقرقوبي
12/05/2021 13:20 آش واقع

الحملة ديال بوليس مراكش على البزناسة.. طاحو 4 فـ نهار واحد وحجز كميات كبيرة ديال لحشيش والقرقوبي

الحملة ديال بوليس مراكش على البزناسة.. طاحو 4 فـ نهار واحد وحجز كميات كبيرة ديال لحشيش والقرقوبي

كود مراكش //

تمكنت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة بولاية أمن مراكش، أول أمس الإثنين، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، في حالة تلبس بمسك كمية من مخدر الشيرا معدة للبيع.

وتم إيقاف المعنيين بالأمر، حسب مصدر أمني، إثر كمين أمني محكم بعدما أكدت الأبحاث والتحريات الميدانية وكدا نتائج الاستخبار الجنائي إستئناف الموقوفان لنشاطهما المحظور، قبل أن يتم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة إجراء تفتيش قانون بمنزلي المعنيين بالأمر.

وقد أسفر التفتيش عن حجز حوالي 11 صفيحة ونصف من نفس المخدر بمنزل أحدهما بلغ وزنها حوالي 1050 كَرام، فيما تم حجز 20 صفيحة إضافية بمنزل شريكه بلغ وزنها 1970 كَرام، حيث فاقت الكمية الاجمالية المحجوزة من مخدر الشيرا 3 كيلو.

كما شملت عملية الحجز أيضا سيارة خفيفة يستعملها الموقوفين لتسهيل عملهما في بيع المخدرات، قبل أن يتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجة البحث الذي سيبقى متواصلاً في أفق الوصول لشركاء آخرين محتملين على صلة بهذه القضية.

وفي عملية أخرى، كشف مصدر مطلع أن عناصر الدائرة الأمنية الثامنة بالمدينة، تمكنت في نفس اليوم من رصد شابين متن دراجة نارية في وضعية مشبوهة، وبعد إيقافهما بغرض تبين أمرهما بدت عليهما حالة ارتباك واضحة مما زاد من شكوك عناصر الشرطة حولهما ليتم إخضاعهما لتفتيش وقائي عثر خلاله بحوزة أحدهما على عشرات الأقراص المخدرة أقرّا أنهما تزودا بها بغرض ترويجها.

ومواصلة للبحث قام عناصر الدائرة المذكورة بنصب كمين محكم مكن من إيقاف مزودهما بالأقراص المحجوزة بحوزتهما والذي اعترف بدوره كونه من زوَّد الموقوفين بها، قبل أن يتم الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت الحراسة النظرية لحاجة البحث والتقديم أمام العدالة.

موضوعات أخرى