الرئيسية > تبركيك > الحلايقية رجعو لجامع الفنا..ملامح الفرحة بانت على وجوهم بعد عام ونص ديال المعاناة
05/06/2021 10:00 تبركيك

الحلايقية رجعو لجامع الفنا..ملامح الفرحة بانت على وجوهم بعد عام ونص ديال المعاناة

الحلايقية رجعو لجامع الفنا..ملامح الفرحة بانت على وجوهم بعد عام ونص ديال المعاناة

كود مراكش//

الحياة رجعات جزئيا لجامع الفنا، الساحة الشهيرة بالفراجة والضحك والتقشاب والغنا والأكلات الشعبية، اليوم السلطات المحلية فتحت المجال للحلايقية.

الحلقة بدات نشاطها اليوم الجمعة فساحة الفنا اللي مصنفة كتراث انساني عالمي.

الحلايقي اللي كان متضرر هادي كثر من سنة ونصف، اليوم فرحان بقرار العودة للعمل ولو جزئيا.

الموقع الالكتروني “كش24” كشف عن التدابير التي استقرت عليها اللجنة المعنية بتنظيم نشاط فناني ساحة جامع الفنا بتنسيق مع “الحلايقية” وممثليهم، حيث افضت الى تقسيم نشاط “الحلاقي” بشكل منظم.

الحلاقي الخمسة ديال عيساوة كلها غاتكون فيلفترة الصباحية، الى جانب حلاقي مروضي القردة، على ان ينسحب نصفهم مع حلول موعد التحاق باقي “الحلاقي” في الفترة المسائية، التي تضم الحكواتيين والموسيقيين وممتهني باقي العروض.

وبالنسبة لحلقات “كناوة” فلن يطرأ عليها تغيير كبير على اعتبار ان عددها لا يتجاوز عادة 4 حلاقي” وتركز جلها على تقديم عروض لعشاق هذا الفن بشكل منفرد، بدل المراهنة على حشد عدد كبير من المتفرجين، وهو نفس نمط اشتغال “حلاقي” مروضي القردة والافاعي نسبيا. وفق المصدر الاعلامي “كش24”.

موضوعات أخرى

23/06/2021 13:30

سفير المغرب فـ الأمم المتحدة بجنيف عطى القاصح لممثل عسكر الدزاير: كلامك بئيس ودعمكم لـ شخص متابع بجرائم التعذيب و الإغتصاب شوهكم فـ العالم

23/06/2021 13:00

التامك قصف الأمين العام لمراسلون بلا حدود: الدفاع على الريسوني والراضي وتغييب حقوق المشتكين احتقار للعدالة المغربية واستقلالية القضاء.. وحتى تتقاد منظمتك اخلاقيا عاد تجي تعطينا الدروس