الرئيسية > آش واقع > الحكومة و “فاكسان كورونا”.. العمراوي لـ”كَود”: جواب رئيس الحكومة كيزيد من أزمة الثقة و كيحاول يرمي المسؤولية على جهات أخرى وكلمة “معارفش” ماشي مسؤولة
20/01/2021 08:30 آش واقع

الحكومة و “فاكسان كورونا”.. العمراوي لـ”كَود”: جواب رئيس الحكومة كيزيد من أزمة الثقة و كيحاول يرمي المسؤولية على جهات أخرى وكلمة “معارفش” ماشي مسؤولة

الحكومة و “فاكسان كورونا”.. العمراوي لـ”كَود”: جواب رئيس الحكومة كيزيد من أزمة الثقة و كيحاول يرمي المسؤولية على جهات أخرى وكلمة “معارفش” ماشي مسؤولة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عبر النائب البرلماني بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، علال العمراوي، عن أسفه الشديد لخرجة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين أمس الثلاثاء للرد حول السؤال المركزي الذي يردده المغاربة عن اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وقال العمراوي، في تصريح لـ”كَود”، أن جواب رئيس الحكومة “كان محبطا ويعمق أزمة الثقة في مؤسسة الحكومة وعملها”. رئيس الحكومة كان قد أعلن أنه “معارفش” تاريخ دخول اللقاح لبلادنا.

وأضاف العمراوي قائلاً: “فبعد أسابيع من الكلام غير المسؤول عن موعد انطلاق حملة وطنية للتلقيح، خلفت انطباع خاطئ لدى المراطن المغربي عن إمكانية التوفر  على كميات كبيرة بسهولة. اعتقد وبعد أسابيع من غياب تواصل محكم و متزن للحكومة حول الموضوع  يخرج رئيس الحكومة كعادته ليجيب المغاربة بجواب يوحي برمي المسؤولية على جهات أخرى”.

وتساءل العمراوي، في ذات التصريح: “كيف لرئيس حكومة أن يستهتر بالأمن القومي للوطن بهذه الدرجة؟”، قبل أن يضيف قائلاً: “معارفش”  كلمة غير مسؤولة بكل المقاييس وتحيل على تأويلات عديدة كلها مؤسفة”.

وتابع العمراوي: “صحيح وطبيعي أن هناك صعوبات على المستوى الدولي للتوفر على اللقاح في السوق الدولية  لكن هذا لا يعفي مطلقا مسؤولية الحكومة ورئيسها في الموضوع خاصة وأن الاعتمادات المالية متوفرة بفضل قرار جلالة الملك احداث صندوق خاص بتدبير الجائحة”.

موضوعات أخرى