الرئيسية > تبركيك > الحكومة مكتواصلش مع المغاربة على “كورونا”..البرلمانية رحاب: جابو مستشارين بلاصت الوزراء وفيناهيا حكومة الكفاءات
26/03/2020 18:00 تبركيك

الحكومة مكتواصلش مع المغاربة على “كورونا”..البرلمانية رحاب: جابو مستشارين بلاصت الوزراء وفيناهيا حكومة الكفاءات

الحكومة مكتواصلش مع المغاربة على “كورونا”..البرلمانية رحاب: جابو مستشارين بلاصت الوزراء وفيناهيا حكومة الكفاءات

كود الرباط//

قالت حنان رحاب، البرلمانية عن فريق الاتحاد الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة، إن “تحركات ” مستشاري ” بعض وزراء في حكومة العثماني، كشفت عن حقيقة من يبيعون أوهام الخبرة للمسؤولين السياسيين في إطار حكومة الكفاءات”.

وأوضحت رحاب، في تدوينة فايسبوك حول ضعف التواصل الحكومي مع المغاربة بخصوص جائحة كورونا، “أن بعض من المستشارين يضعون أنفسهم في مقام  الوزير لمناقشة قضايا خارج اختصاصهم ويحشرون انوفهم فبها/ علما ان عملهم منظم وفق ظهير يحدد اختصاصهم وواجباتهم وحدود ممارستهم للمهام المنوطة بهم “.

وتابعت رحاب :”ولولا زلات بعض ” المستشارين ” ما اميط اللثام عن أن من يفتون وينصحون لاتخاد القرار هم خارج التغطية حتى وإن ادعوا بهتانا أنهم من ذوي “الكفاءة والتواضع..وحسن إدارة المشاريع والملفات حساسة”.

وشددت المتحدثة بالقول :”ولهم نقول ان ” المستشار ” هو الناصح فيما هو عالم به، وهو ايضا المبلغ الأمين لرسائل رؤسائه… وهنا تنتهي مهمة الساعد الأيمن لكل من يتولى مهمة “مستشار ” لدى رئيس الحكومة وغيره من الوزراء”.

وأردفت المتحدثة :”وقد يكون من شيم ” المستشارين ” الذين يطلون علينا هذه الايام بصفاتهم المهنية  الاعتذار عن زلاتهم ..وعلى المسؤولين الحكوميين ان يخاطبوا المواطنين بنفسهم أو من خلال اطر الإدراة المشرفين عليها كل حسب اختصاصه”.

موضوعات أخرى

04/04/2020 21:22

المديرية العامة للوقاية المدنية لـ”كود”: لحدود الساعة متصاب حتى عنصر من البُومْبِيَة بـ”كورونا” وكاين واحد فهاد المدينة داير الحجر الصحي