الرئيسية > آش واقع > الحكومة فورطة جديدة: خريجو وطلبة التمريض تاهوما رافضين نظام التعاقد وغايديرو مسيرة بالتزامن مع زيارة البابا
26/03/2019 17:30 آش واقع

الحكومة فورطة جديدة: خريجو وطلبة التمريض تاهوما رافضين نظام التعاقد وغايديرو مسيرة بالتزامن مع زيارة البابا

الحكومة فورطة جديدة: خريجو وطلبة التمريض تاهوما رافضين نظام التعاقد وغايديرو مسيرة بالتزامن مع زيارة البابا

كود الرباط//

أزمة غير مسبوقة تواجهها حكومة سعد الدين العثماني، الذي لم يستطيع إخماذ فتيل الاحتجاجات المتوالية بشوارع المملكة، حيث أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة وخريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة”، عن خوض مسيرة احتجاجية بالرباط وذلك يوم السبت 30 مارس الجاري.

لكن مصدر مطلع يقول بأنه “قد تتأجل المسيرة الاحتجاجية نظرا لزيارة بابا الفاتيكان للمغرب، السبت والأحد 30 و31 مارس الجاري”.

وأفاد بلاغ صادر عن تنسيقية الاطر التمريضية أن ” مسيرة بالرباط تأتي للتعبير عن رفضهم التام لجميع أشكال التعاقد جملة وتفصيلا””.

وترفض التنسيقية “التعاقد في الوظيفة العمومية ومشروع القانون الإطار وكذا النظام الأساسي الجديد للوظيفة العمومية”.

وجاء في نفس البلاغ أن “طلبة وخريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية، يطالبون الحكومة بتوفير المناصب المالية الكافية لجميع الخريجين المعطلين وبدون استثناء ، وعدم ادماج الخواص بالمستشفيات والوظيفة العمومية”.

ويطالب المحتجون كذلك بـ”التسريع في إخراج الماستر المتخصص إلى جانب ماستر البيداغوجيا والتعويض المادي عن التدريبات الاستشفائية والحراسات الليلية بالنسبة للطلبة”.

موضوعات أخرى