الرئيسية > آش واقع > الحكومة غادي تشكل دغيا بلا بوليميك سياسي..الاستقلال بدل توقيت المجلس الوطني وقربو لـ18 شتنبر
14/09/2021 13:30 آش واقع

الحكومة غادي تشكل دغيا بلا بوليميك سياسي..الاستقلال بدل توقيت المجلس الوطني وقربو لـ18 شتنبر

الحكومة غادي تشكل دغيا بلا بوليميك سياسي..الاستقلال بدل توقيت المجلس الوطني وقربو لـ18 شتنبر

كود الرباط//

مشاورات تشكيل حكومة 2021 مشات بسرعة، بقيادة رئيس الحكومة المعين عزيز اخنوش، للي مشا للعمل وتشاور مع الاحزاب بسرعة وفي نفس اليوم.

اخنوش دار مفاوضات بالتوالي مع البام والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري، في نفس اليوم (لبارح الاثنين 13 شتنبر الجاري).

البام والاستقلال سرعو باعلان الذهاب الى الهياكل ديالهم، واختارو يديرو برلمان الحزب.

الاستقلال كان اعلن بلي غايدي نهار 25 شتنبر المجلس الوطني للحزب، باش يعطي الرد على العرض للي قدمو اخنوش لنزار بركة، لكن “السرعة” باش غادي اخنوش خصها سرعة موازية من حزب الاستقلال واللي دار بلاغ اليوم فيه تغيير توقيت المجلس الوطني.

وجاء في بلاغ الاستقلال :”وأخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من قبل رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال، مناقشته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام”.

واوضح البلاغ :”وبالنظر إلى الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان مقررا عقدها يوم السبت 25 شتنبر 2021 فقد تقرر تقديم هذه الدورة الاستثنائية، بعقدها، يوم السبت 18 شتنبر 2021، عبر تقنية التناظر عن بعد، ابتداء من الساعة الثالثة (15:00).

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم

23/09/2021 20:30

عاجل. مرشح الاشتراكي الموحد فـ الناظور ريب “الحفلة”.. الطعون ديالو طيحات مكتب البلدية ومرشح لرئاسة المجلس الإقليمي – أحكام