الرئيسية > آش واقع > الحكومة ضربات صديق لشكر.. وقفات مدير التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بسبب “الاختلالات”
09/10/2019 11:30 آش واقع

الحكومة ضربات صديق لشكر.. وقفات مدير التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بسبب “الاختلالات”

الحكومة ضربات صديق لشكر.. وقفات مدير التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بسبب “الاختلالات”

كود الرباط//

قررت وزارتي الشغل والاقتصاد إنهاء مهمة عبد المولى عبد المومني، من إدارة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بسبب الاختلالات التدبيرية التي شابت أداء التعاضدية.

وحسب مصدر من وزارة “الشغل” فقد تم العمل على ملف التعاضدية منذ تعيين محمد يتيم على رأس وزارة الشغل، حيث أعدت مصالح وزارته تقريرا أسودا كشف عن اختلالات مالية وإدارية.

هاد القرار صفعة لحزب الاتحاد الاشتراكي وصفعة لإدريس لشكر، لي هو صديق عبد المولى عبد المومني.

وجاء في قرار إنهاء مهمة عبد المومني أنه :”بناء على حجم المخالفات القانونية والتدبيرية التي شابت أداء التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وما نتج عن ذلك من أضرار بحقوق ومصالح المنخرطين، فقد تم بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والادماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية  الصادر في 4 أكتوبر 2019، إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب إلى أربعة متصرفين مؤقتين”.

وسيتم إجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر، والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية إلى حين تنصيب الأجهزة المسيرة الجديدة مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي.

وقال بلاغ صادر عن وزارة الشغل :”وجب التنبيه بأن أعضاء المجلس الإداري السابق بعد هذا القرار لا يحق لهم التصرف باسم التعاضدية المذكورة، ابتداء من يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، وأن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لا تتحمل أي مسؤولية في حالة التعامل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة”.

موضوعات أخرى