الرئيسية > آش واقع > الحكومة خلات لمغاربة بالعطش فالعيد. غضبة جاياهم فالطريق
13/08/2019 15:30 آش واقع

الحكومة خلات لمغاربة بالعطش فالعيد. غضبة جاياهم فالطريق

الحكومة خلات لمغاربة بالعطش فالعيد. غضبة جاياهم فالطريق

كود – مكتب الرباط//

في الوقت الذي يشدد فيه الملك محمد السادس على إيلاء أهمية خاصة لقطاع الماء وتفادي انقاطعه في عدد من القرى النائية والمدن، شهدت عدد المدن المغربية انقطاع تام لهذه المادية الحيوية طيلو يوم عيد الأضحى.

عدد من المتضريين اللي هضرو مع “كود” حملوا المسؤولية على هاد الكارثة للوكالات اللي مكلفة بتوزيع الماء الشروب، التي لم تكلف نفسها عناء إشعار الساكنة بتوقيت الانقطاع حتى يتم اتخاذ التدابير الاحتياطية.

بزاف ديال المدن المغربية عاشو ناسها ليلة بيضاء بسبب الانقطاع المفاجئ للماء، حيث ظلوا ينتظرون عدوته لساعات عدّة. المدن اللي تقطع عليها الما حسب مصادر “كود” هي آسفي، كازا، وجدة، دمنات، وزارن، بالإضافة إلى عدد كبير من المناطق، سميا التابعة لجهة سوس ماسة.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء. وأكد الملك على مسألة التزود بالماء في المناطق التي تغطي شمال وشمال شرق المملكة، والتي تمتد من وجدة إلى طنجة.

كما أعطى الملك  توجيهاته السامية للحكومة قصد استكمال البرنامج الوطني الأولوي المتعلق بالماء وتدبيره، والذي سيشكل موضوع اجتماعات يترأسها جلالة الملك، والذي يتعين أن يولي اهتماما خاصا لتأمين تزويد المراكز التي تعرف خصاصا مزمنا في الماء.

موضوعات أخرى

17/10/2019 19:00

رسميا. اللي بغى يعوض الياس العماري فجهة طنجة تطوان يتقدم. الوالي يعلن رسميا باللي البلاصة خوات وبرر هاد الشي ب”الانقطاع عن مزاولة المهام” ماشي الاستقالة

17/10/2019 18:30

العفو على الصحافية الريسوني. التجمعي منصف بلخياط لـ”كود”: شكرًا سيدنا وبغينا هاد العفو يعطي دفعة لفتح نقاش مهم داخل البرلمان