الرئيسية > آش واقع > الحكومة: خاص تدار خطة عمل.. ورئيس الحكومة: ها شنو هو الرّهان اليوم
23/06/2020 14:50 آش واقع

الحكومة: خاص تدار خطة عمل.. ورئيس الحكومة: ها شنو هو الرّهان اليوم

الحكومة: خاص تدار خطة عمل.. ورئيس الحكومة: ها شنو هو الرّهان اليوم

عمـر المزيـن – كود//

ترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الحادي عشر للجنة الوطنية لمناخ الأعمال الذي خصص لعرض حصيلة عمل اللجنة برسم سنة 2019 والمصادقة على برنامج عملها لسنة 2020.

أكد رئيس الحكومة بالمناسبة حرص الحكومة على ترسيخ المقاربة التشاركية والتشاورية، وتكريس الثقة بين مختلف المتدخلين، من القطاعين العام والخاص، لتطوير ظروف الإنتاج والتنافسية للمقاولة والاقتصاد الوطني وتعزيز جاذبية بلادنا للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح رئيس الحكومة: الظرفية الحالية الصعبة المتسمة بتداعيات جائحة كورونا وتأثيرها الكبير على القطاعات الحيوية تدعونا إلى حسن استغلال الفرص التي يمكن أن تتيحها الظرفية الحالية، في إطار تشاركي والتقائي، متسم بالروح الوطنية وتغليب المصلحة العامة، وتكثيف الجهود للخروج من الأزمة الراهنة بأقل الخسائر الممكنة على الاقتصاد الوطني وعلى المقاولة المغربية”.

واضاف: “الخروج من الوضعية الحالية وتجاوز الأزمة الظرفية، رهين بالتعاون التام والوثيق بين الحكومة ومختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وباستحضار قيم التضامن والتآزر التي توحد المغاربة في مواجهة الأزمات على مر العصور”.

كما دعا رئيس الحكومة إلى بلورة وتنزيل خطة عمل بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني واستئناف نشاطه وتعزيز قدراته المستقبلية، ” فالرهان الأكبر اليوم”، يضيف رئيس الحكومة، “يتجلى في الانخراط الإيجابي وترصيد المكتسبات واقتراح حلول واقعية لتجاوز التحديات التي تواجه تطوير القطاع الخاص ببلادنا”.

موضوعات أخرى

12/07/2020 08:30

حيت المغرب مارجعش عاملات حقول الفريز الحاصلات فاسبانيا.. صحاب الحقول باغيين يوقفو جلب العمالة من المغرب ويجيبوها من اوروبا الشرقية