الرئيسية > آش واقع > الحكومة الإسبانية: خدامين على بناء علاقات جديدة وقوية مع المغرب
14/09/2021 19:30 آش واقع

الحكومة الإسبانية: خدامين على بناء علاقات جديدة وقوية مع المغرب

الحكومة الإسبانية: خدامين على بناء علاقات جديدة وقوية مع المغرب

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكدت الحكومة الإسبانية وجود “فرصة كبيرة” لإعادة تحديد العلاقات مع المغرب، عقب خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب.

وأبرزت الحكومة الإسبانية في جواب كتابي على سؤال لمجموعة “فوكس” البرلمانية، نشر اليوم الثلاثاء، أن “هناك حاليا فرصة كبيرة لإعادة تحديد العلاقات الثنائية والركائز التي تنبني عليها”.

وأشارت حكومة بيدرو سانشيز، إلى أنها تعمل من أجل بناء “علاقات جديدة ووطيدة مع المغرب”، ما يمكن من تعزيز “التعاون الثنائي”، مشددة على أن “المغرب شريك استراتيجي وبلد صديق”.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطابه بمناسبة ثورة الملك والشعب، أن العلاقات مع إسبانيا ستعود إلى سابق عهدها، وبشكل أكثر قوة، حيث أكد الملك بأن المغرب يتطلع بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها بيدرو سانشيز، من أجل تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

موضوعات أخرى

16/09/2021 10:00

صرخة مالك مطاعم كازاوي: واك واك راه كنموتو وياك كورونا تراجعات علاش مازال قاتلينا بالتسعود وفتحو وفرضو الپاس سانيتار

16/09/2021 07:00

الجنس مقابل النقاط.. الاستاذ ورئيس شعبة القانون العام بسطات خمريش اللي حصل كينعس مع الطالبات مقابل ينجحهم متهم بالاتجار بالبشر.. ولجنة تفتيش مركزية حطات بالجامعة ومجهولين نقصو نقط الطالبات