الرئيسية > آش واقع > الحريكَ رجع بقوة للصحرا. 52 حراكَ من دول جنوب الصحرا وصلو لكناريا
23/09/2020 00:00 آش واقع

الحريكَ رجع بقوة للصحرا. 52 حراكَ من دول جنوب الصحرا وصلو لكناريا

الحريكَ رجع بقوة للصحرا. 52 حراكَ من دول جنوب الصحرا وصلو لكناريا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تمكنت السلطات الإسبانية من إنقاذ قاربين للهجرة السرية، مساء الثلاثاء، وعلى متنهما العشرات من المهاجرين السريين أثناء محاولتهم الوصول لجزر الكناري.

وتمت عملية الإنقاذ الأولى على بعد نحو 15 كيلومترا جنوب جزر الكناري، حيث تم إعتراض قارب على متنه 43 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء، دون أن يجري تحديد مكان إبحارهم ، ليتم توجيههم إلى ميناء أركَينيكَوين.

وجرت عملية الأنقاذ الثانية على بعد 16 كيلومترا جنوب كَران كناري، حيث تم إجلاء تسعة مهاجرين سريين كلهم رجال من على القارب المطاطي، ليتم نقلهم نحو ذات الميناء قصد تقديم المساعدة لهم، وأخذ عيناتهم لإخضاعها للتقصي المخبري والتأكد من حالتهم الصحية وإن كانوا يحملون فيروس كورونا أم لا.

ومن جانب آخر تعيش السواحل الجنوبية للمملكة على وقع حالة نفير عام لمواجهة نشاط مهربي البشر بالتزامن وتفشي وباء كورونا، حيث تمكنت السلطات من إحباط عشرات محاولات الهجرة السرية وإيقاف المئات من المرشحين لها في الأشهر القليلة الماضية.

موضوعات أخرى

21/10/2020 21:30

بعد لقاء أمانة البي جي دي”.. قيادي لـ”كود”: مايمكنش نتنازلو على القاسم الانتخابي لأنه كيضرب سيادة الأمة والملكية فالمغرب مع الأحزاب وماشي ضدها

21/10/2020 21:00

أنس الباز دار البوز بعقيقة بنتو.. ووضح: البوليس ماستدعاونيش واحتارمت گاع التدابير الوقائية ضد كورونا- غير هو التصاور والفيديوهات كيبينو العكس