الرئيسية > آش واقع > الحرب عندهم غير فالإعلام.. مسؤول البوليساريو فالجزائر: الحرب هي لي كاينة بعد أحداث الكَركَرات
16/11/2020 13:30 آش واقع

الحرب عندهم غير فالإعلام.. مسؤول البوليساريو فالجزائر: الحرب هي لي كاينة بعد أحداث الكَركَرات

الحرب عندهم غير فالإعلام.. مسؤول البوليساريو فالجزائر: الحرب هي لي كاينة بعد أحداث الكَركَرات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو تغطية الوقائع بمنطقة الكَركَرات منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك بخرجات إعلامية لمختلف مسؤوليها مع تخصيص جزء كبير منها للإعلام الجزائري.

وفي هذا الصدد واصل “سفير” جبهة البوليساريو، عبد القادر الطالب عمر، جملة تصريحاته المعادية للمغرب تلك المروجة لخيار الحرب من جانب واحد عبر الإذاعة الجزائري، مشيرا ” أن جبهة البوليساريو باتت على قناعة بأن العمل العسكري هو ما سيصنع الفارق”

وأضاف المتحدث في برنامج “ضيف الصباح” صباح الإثنين، أن ” جبهة البوليساريو انتظرت أكثر من اللازم والآن أصبحت تدرك أن العمل  المسلح وحده الكفيل بتحريك المياه الراكدة وتصحيح المسار”.

ونسب المتحدث للأمم المتحدة تنبيهها للمغرب وماينوي القيام به، مبرزا أن مرحلة أحداث الكَركَرات أفضت لحالة الحرب وأن “قصف المواقع العسكرية المغربية سيتواصل”، معربا عن استعداد الجبهة للحرب، متوعدا أن “الكفاح” سينقل إلى كافة مدن الصحراء.

واتهم مسؤول جبهة البوليساريو المغرب ب ” تعطيل كل المبادرات السياسية لحل القضية” وباللجوء إلى ” فرض سياسة الأمر الواقع عبر ترسيم الحدود البحرية ومنع تعيين مبعوث أممي للصحراء الغربية ومضايقة بعثة المينورسو وفتح قنصليات”.

موضوعات أخرى