الرئيسية > آش واقع > الحج هاد العام واش حسن يتلغا: كثر من 6 مليون يخرجها المغربي للسعودية واخا بلادنا محتاجة للدوفيز فهاد الأزمة
24/05/2022 08:30 آش واقع

الحج هاد العام واش حسن يتلغا: كثر من 6 مليون يخرجها المغربي للسعودية واخا بلادنا محتاجة للدوفيز فهاد الأزمة

الحج هاد العام واش حسن يتلغا: كثر من 6 مليون يخرجها المغربي للسعودية واخا بلادنا محتاجة للدوفيز فهاد الأزمة

كود الرباط //

وزراة الأوقاف والشؤون الإسلامية, حددت هاد العام مصاريف الحج للي ممكن يخرجها الحجاج من المغرب للسعودية، ف 63800 درهم يعني كثر من 6 مليون بلا مصاريف الجيب.

بلاغ وزارة الأوقاف هضر على الإجراءات اللي خصها دار قبل السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

وحسب البلاغ فإنه يتعين على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في المدة الآتية: ما بين صباح يوم الاثنين 30 مايو وعشية يوم الجمعة 3 يونيو؛ ومدة الإيداع ومكانه يسريان على المؤطرين بالوزارة والمؤطرين بوكالات الأسفار (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

ويتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

هاد الإعلان جا فسياق أزمة كيعيشها العالم وحرب اقتصادية، الدول كادير التخزين فكولشي حتا فالفلوس، كذلك المغرب شفنا كيفاش كايدبر هاد الحرب وكيوجد مخزون استراتيجي فجميع المواد الأساسية.

واخا كاينا مخاطر الدوفيز يخرج برا، الدولة معولة بزاف على عملية مرحبا والسياحة باش تنعش الخزينة، هادي ممكن تعوض إخراج الدوفيز من طرف الحجاج للسعودية.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا