الرئيسية > آش واقع > الحج سبب أزمة فحزب الطليعة اليساري: الكاتب العام بوطوالة مشا للحج ورجع باستقالة معجبوش تعامل الرفاق
12/09/2018 13:02 آش واقع

الحج سبب أزمة فحزب الطليعة اليساري: الكاتب العام بوطوالة مشا للحج ورجع باستقالة معجبوش تعامل الرفاق

الحج سبب أزمة فحزب الطليعة اليساري: الكاتب العام بوطوالة مشا للحج ورجع باستقالة معجبوش تعامل الرفاق

كود الرباط//

بسبب “الحج” أعلن علي بوطوالة الكاتب العام لحزب “الطليعة” عن تقديم استقالته، من خلال طلب الإعفاء الذي قدمه لقادة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.
وقال بوطوالة في بيان حقيقة :” أولا لم أذهب ضمن الوفد الرسمي ولا علاقة لي به، ولم تتوصل عائلتي بأي شيء من أية جهة”.

وأوضح المسؤول الأول في حزب الطليعة اليساري :” كل ما هناك أني رافقت زوجتي بعد فوزها في قرعة الحج الخاصة بوكالات الأسفار، وتمت تغطية نفقة السفر حصريا من مداخيل الأسرة، والعقد الموقع مع وكالة “وليلي للأسفار” بمكناس في 25 يوليوز 2018، يثبت ذلك (المرفقات) ، وذهبنا برفقة 140 حاجا وحاجة يمكنوا أين يشهدوا بذلك ! وعليه أحتفظ بحقي في المتابعة القانونية لمروجي الأكاذيب والأخبار الزائفة حول سفري”.
وأضاف بوطوالة :” أنني لم أخبر أي مسؤول حزبي بالحج مع العلم أنني أخبرت رفاقي بسفري لمدة ثلاثة أسابيع اعتقادا مني بأنه حق شخصي مثل أي سفر آخر، بل وحاولت التأجيل إلى حين تحرري من المسؤولية الحزبية، لكن تبين أنه ينبغي انتظار 10 سنوات للمشاركة في القرعة من جديد”.
وتابع :”قد تبين لي بعد عودتي أن عدم إخبار الكتابة الوطنية بالحج والتشاور معها كان خطأ تسبب في إحراج وإزعاج رفاقي ورفيقاتي دون قصد مني، لذلك أعتذر لهم ولهن ولجميع المناضلات والمناضلين رغم اقتناعي بعدم الإساءة لأحد”.

وجاء في نفس البيان :”ثالثا: إن قناعاتي بفكر اليسار وقيمه ومبادئه وأهدافه لم ولن تتغير، وسأظل أبذل ما بوسعي لنصرتها والدفاع عنها، وخاصة العلمانية ومحاربة توظيف الدين في الحياة السياسية مهما كان موقعي التنظيمي”.

موضوعات أخرى

18/09/2018 17:00

المغاربة ديما مجهدين فالفهامات الخاوية والتخوار… آخر تخويرة هي هاد الهشطاگ #ماسكتاش لي مدورين فتويتر لمنع اغاني لمجرد