الرئيسية > آش واقع > الحبس و الخطية لسياسي ايطالي عاير رجل اسعاف مغربي و گال عليه موسخ
01/12/2019 19:30 آش واقع

الحبس و الخطية لسياسي ايطالي عاير رجل اسعاف مغربي و گال عليه موسخ

الحبس و الخطية لسياسي ايطالي عاير رجل اسعاف مغربي و گال عليه موسخ

جمال بناصر – كود//

أدانت محكمة ايطالية سياسيا عضوا بحزب عصبة الشمال اليميني المتطرف، كان متهما بالسب والقذف في حق مهاجر مغربي وقضت في حقه بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 600 اورو.

الحكم يأتي بعد مسار ماراثوني بالمحاكم الايطالية استمر لما يقارب السنتين، حيث تعود فصول القضية إلى يوم 20 دجنبر الماضي، حين تعرض المهاجر المغربي، الذي يشتغل كرجل اسعاف بالصليب الاحمر الايطالي، لهجوم لفظي من طرف السياسي الايطالي جيانبيير بورزوني الذي نعت المهاجر بالقذارة وذاك اثناء قيام هذا الاخير بواجبه المهني ومحاولته اسعاف والد السياسي العنصري.

للتذكير فإن التعامل العنصري الذي لقيه رجل الاسعاف المغربي كان قد خلف موجة استنكار واسعة بالرأي العام الإيطالي تسببت في اعفاء  السياسي المذكور من مهامه كزعيم محلي لحزب عصبة الشمال.

موضوعات أخرى

21/01/2020 15:00

شكاوي الرجاويين من التحكيم جبد عليهم النحل. هاد النقاش طيحهم فمغالطات المنطقية على شكون المستفيد أكثر من أخطاء “قضاة الملاعب”

21/01/2020 13:00

ولد الگرية لي كايعاير مستشار ملكي حيت ” يهودي” واش ماشي قمة الكالاخ و العنصرية هادي !! راه شرف للمغرب انه يكون عندو مستشار ملكي يهودي و علاش لا نشوفو يهود و مسيحين و لادينيين فالبرلمان و الحكومة و فجميع مؤسسات الدولة لي كاتعبر علينا كمغاربة من مختلف الهويات !