الرئيسية > آش واقع > الحبس النافذ والبراءة فحق المتهمين ففضيحة اختلاس فلوس عامة من المستشفى الجامعي بوجدة
05/07/2022 14:20 آش واقع

الحبس النافذ والبراءة فحق المتهمين ففضيحة اختلاس فلوس عامة من المستشفى الجامعي بوجدة

الحبس النافذ والبراءة فحق المتهمين ففضيحة اختلاس فلوس عامة من المستشفى الجامعي بوجدة

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف ففاس، أصدرت أحكامها اليوم الخميس، في حق المتهمين في قضية اختلاس أموال عمومية بالمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة وجدة، المحالين بشكل مباشر على الغرفة المذكورة من طرف الوكيل العام للملك.

وقررت الغرفة المذكورة برئاسة القاضي محمد لحية، حسب مصادر “كود”، مؤاخذة المتهمين “ياسين.ب” من أجل اختلاس أموال عامة و”عبد اللطيف.أ” من أجل إخفاء شيء متحصل عليه من جناية ومعاقبة المتهم الأول “ياسين” بالحبس النافذ لمدة 5 سنوات وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم.

كما عاقبت المتهم “عبد اللطيف.أ” بالحبس النافذ لمدة سنتين ونصف وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم، مع تحميلهما الصائر بالتضامن والإجبار في الحد الأدنى وبرائته من المشاركة في اخنلاس أموال عامة.

وحسب ما أعلنت عنه المحكمة في جلستها فقد تقرر عدم مؤاخذة المتهمين “حسن.ح” و”عبد الله.ك” و”أحمد عادلي.ع” و”عبد الغني.ا”، مما نسب إليهم من الأفعال، والحكم ببراءتهم مع إرجاع مبلغ الكفالة لهم، وبإرجاع الهواتف المحجوزة لمن له الحق فيها.

وفي الدعوى المدنية فقد قررت المحكمة عدم الاختصاص في الطلبات المدنية المقدمة في مواجهة “حسن.م” و”عبد الله.ك” و”أحمد.ع” و”عبد الغاني.ا”، وبقبولها في مواجهة “ياسين.ب” و”عبد اللطيف.أ” شكلا، وفي الموضوع الحكم على المتهمين “ياسين.ب” و”عبد اللطيف.أ” بأدائهما على وجه التضامن لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة في شخص مديره مبلغ مليون وخمسون ألف *1.050.000.00* درهم إرجاعا، إضافة إلى تعويض قدره 600.000.00 ستة مائة ألف درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الحد الأدنى، وبرفض باقي الطلبات

موضوعات أخرى