الرئيسية > آش واقع > الجيش كيوجد لمناورات الأسد الإفريقي و اخبار كتقول بلي غادي تدار حتى ف المحبس و الداخلة لأول مرة
28/03/2021 13:00 آش واقع

الجيش كيوجد لمناورات الأسد الإفريقي و اخبار كتقول بلي غادي تدار حتى ف المحبس و الداخلة لأول مرة

الجيش كيوجد لمناورات الأسد الإفريقي و اخبار كتقول بلي غادي تدار حتى ف المحبس و الداخلة لأول مرة

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

انعقد بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، اجتماع بين ضباط من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، وذلك بهدف وضع آخر التصورات والتحضيرات لمناورات الأسد الافريقي 2021 التي ستنظم في يونيو المقبل، بمشاركة 8 آلاف عسكري من عدة دول.

وأكد الجينرال أندرو روهلينكَ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، بأن التمرين العسكري “الأسد الأفريقي 21”، يمثل “فرصة كبرى لتعزيز واحدة من أعرق العلاقات الاستراتيجية والتي تجمع الولايات المتحدة والمغرب”.

وقال الجينرال روهلينكَ خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف «بينما نستعد للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لافتتاح المفوضية الأمريكية في طنجة، فإن هذا التمرين يعزز العلاقات الوطيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، الشريك الأكبر للولايات المتحدة».

ومن المقرر إجراء تمرين “الأسد الأفريقي21″، وهو أحد أكبر المناورات العسكرية في إفريقيا، في يونيو المقبل، ويشارك في هذه التمرينات آلاف الجنود من الولايات المتحدة والمغرب وعدة دول من إفريقيا وأوروبا، كما يتضمن برنامج التمرين العسكري «الأسد الافريقي21» عمليات تهم مجالات متعددة، بما في ذلك تمرين بحري، وآخر جوي، وكذا تمرين للرد على تهديد كيميائي-بيولوجي إلى جانب أنشطة ذات طابع إنساني.

هذا وذكرت صفحات مغربية مختصة بالشؤون العسكرية، بأن مناورات الأسد الافريقي لسنة 2021، ستشمل منطقة المناورة بالمحبس والداخلة لأول مرة.

موضوعات أخرى

22/04/2021 13:50

التقارب المغربي الأمريكي ومناورات الأسد الأفريقي خوفو نظام العسكر.. روسيا والدزاير غايديرو مناورات عسكرية ف سبتمبر الجاي

22/04/2021 13:00

نايضا فالبرلمان على تقنين الكيف.. البي جي دي طلب من لفتيت يكشف على “دراسة” آثر الجدوى من التقنين قبل المناقشة وباغي مهمة استطلاعية حول وضعية المزارعين

22/04/2021 12:30

المزايدات السياسية.. الاستقلال هو أول حزب جاب نظام التوظيف بالتعاقد ونزار بركة اعتبرو فـ2016 حل استعجالي ودبا باغي يحيدو.. وخبير اقتصادي لـ”كود”: التعاقد هو المستقبل