الرئيسية > آش واقع > الجيروزاليم بوست: المغرب بغا يدفع العرب يتبناو استراتيجية جديدة مع اسرائيل
09/02/2021 15:30 آش واقع

الجيروزاليم بوست: المغرب بغا يدفع العرب يتبناو استراتيجية جديدة مع اسرائيل

الجيروزاليم بوست: المغرب بغا يدفع العرب يتبناو استراتيجية جديدة مع اسرائيل

اسماء غربي-كود//

نشرت صحيفة جيروزاليم بوست مقال تحلل فيه خطاب وزير الشؤون الخارجية  بوريطة ملي شارك ف مؤتمر  عبر الفيديو مع نظرائه في جامعة الدول العربية و قال فيه :  المغرب يعتقد أن  “العمل العربي المشترك يحتاج إلى ديناميكية جديدة”.

وقالت أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة  شرح أسباب عودة العلاقات  مع إسرائيل مذكرا بالموقف المغربي الثابت وهو حل الدولتين.  ومن  المرجح أن تصدر جامعة الدول العربية بيانًا يظهر دعمها لهذا الحل  حسب التطورات الدولية و الجهوية الأخيرة.

وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي  قد صرح  جميع الأعضاء العرب ، بمن فيهم أولئك الذين تربطهم علاقات مع إسرائيل ، يؤيدون عودة إسرائيل إلى حدود عام 1967 للسماح بدولة فلسطينية. مثل هذه الخطوة ستعني أن  مسألة عاصمة إسرائيل ستكون بحاجة إلى المناقشة أيضًا.

موضوعات أخرى

24/02/2021 19:30

ضروري من إلغاء القوانين اللي كتجرم المثلية وحماية هاد الفئة من العنف الأسري والمجتمعي.. تقرير كحل على أوضاء المثليين فالمغرب فزمان كورونا: تضررو بزاف بسباب حملات التشهير اللي تزامنات مع الحجر الصحي

24/02/2021 18:30

روبرتاج. عصابات “الابتزاز” مازالة فواد زم.. بعد ما طاح رونار ضحية ليهم خبراء وفاعلين حللو الظاهرة عبر “كود”: هاد الجرائم من الصعب القضاء عليها حيت سرية.. وسببها الفقر اللي كيعيشوه ولاد المنطقة