الرئيسية > آش واقع > الجنرال “حرمو” للجدارمية: خاص الرفع من جودة العلاقة مع السلطات القضائية والفعالية فـ تدبير الأبحاث واحترام الحقوق والحريات
12/06/2021 12:20 آش واقع

الجنرال “حرمو” للجدارمية: خاص الرفع من جودة العلاقة مع السلطات القضائية والفعالية فـ تدبير الأبحاث واحترام الحقوق والحريات

الجنرال “حرمو” للجدارمية: خاص الرفع من جودة العلاقة مع السلطات القضائية والفعالية فـ تدبير الأبحاث واحترام الحقوق والحريات

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعا الجنرال دوكور دارمي، قائد الدرك الملكي، جميع المسؤولين المركزيين والجهويين ديال الجدارمية للتنسيق التام مع السلطات القضائية على جميع المستويات والرفع من جودة العلاقة التي تربطهم.

وشدد حرمو، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المفتش العام للدرك الملكي، في اللقاء التواصلي مع المسؤولين القضائيين ومصالح الدرك الملكي، على ضرورة الحرص على التقيد بأوامرها في إطار ما يمليه القانون.

كما حث على توفير كافة المتطلبات الأساسية، لتحقيق الأهداف المشتركة وتسخير جميع الكفاءات البشرية والوسائل اللوجستيكية والتقنية لفائدتها. ويمثل هذا اللقاء و المبادرة المتميزة الصادرة عن رئاسة النيابة العامة، خطوة يجب الالتزام بمخرجاتها من طرف ممثل القيادة العليا للدرك الملكي على كافة المستويات المركزية، والجهوية والمحلية.

وأوضح المفتش العام للدرك الملكي، اليوم السبت بالمعهد العالي للقضاء، أن ازدياد الحاجة لتعزيز التنسيق والتواصل بين المؤسستين في ظرفية خاصة تتسم بتزايد الطلب على العدالة الجنائية وإلحاح المواطنين على حقوقهم الفردية والجماعية.

وأكد على أن كافة المسؤولين التابعين لمؤسسة الدرك يجب عليهم الإنخراط الفعلي في هذه الديناميكية التي تفرض تحسين عمل الضابطة القضائية بهدف الإستجابة للمبادئ الأساسية، ومنها الفعالية في تدبير الأبحاث القضائية، وتجويد الخدمة بالنسبة للمرتفقين، احترام الحقوق والحريات، والتنسيق لإيجاد الحلول للإكراهات الآنية، بالإضافة إلى الشراكة عن طريق تعزيز التعاون بين جميع أجهزة إنفاذ القانون حول المواضيع ذات الانشغالات المشتركة التي يندرج ضمنها موضوع التكوين.

موضوعات أخرى