الرئيسية > آش واقع > الجمعية المغربية فرع طانطان كاعية على اعتقال معطلين بالمدينة
03/06/2020 10:55 آش واقع

الجمعية المغربية فرع طانطان كاعية على اعتقال معطلين بالمدينة

الجمعية المغربية فرع طانطان كاعية على اعتقال معطلين بالمدينة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الطنطان بإخلاء سبيل أعضاء تنسيقية الطليعة للمعطلين بعد توقيفهم من طرف السلطات المحلية امام مقر عمالة طانطان حوالي الساعة الثانية عشر زوالا من يوم الإثنين 01 يونيو الجاري.

وإعتبر فرع الجمعية المغربية بطانطان اعتقال المعنيين بالأمر ” تعسفيا و يمس بحرية الرأي والتعبير وإنتهاكا صريحا لحقوق الإنسان المنصوص عليها، خاصة في المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية و كافة المواثيق الدولية و التي يعد المغرب طرفا فيها”.

وحثت الجمعية في بلاغ لها بإعمال مقاربة تشاركية وفتح باب الإستماع والإنصات لتظلمات المواطنين والمواطنات ، دون تمييز أو إقصاء، محملة  السلطات العمومية والمنتخبين مسؤولياتهم إتجاه فئات المعطلين بما يصون كرامتهم، منبهة أن حقوق الإنسان غير خاضعة للحجر، وعدم جواز إستغلال الظروف الصعبة والحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، لفتح المجال أمام الشطط وإمتهان كرامة المواطنين، مشيدة بوعي المواطنين والمواطنات وتضحياتهم وحرصهم وبكل مسؤولية على إحترام إجراءات الحجر الصحي، حسب البلاغ.

ويذكر أن المصالح الأمنية قد أوقفت سبعة معطلين لدى إنخراطهم في وقفة سلمية للمطالبة بالشغل والعيش الكريم أمام مقر عمالة الإقليم.

موضوعات أخرى

12/07/2020 11:40

شكون قرصن صفحة الفايس ديال هشام العلوي ولد عم الملك؟: لا ندري ما الهدف. تعليقات مسيئة لمحمد السادس ما حيدهاش باش دار تدوينتو