الرئيسية > آش واقع > الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد
21/10/2019 09:00 آش واقع

الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد

الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد

الوالي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

شجبت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان عدم تفاعل السلطات الإسبانية مع وجود القيادي بجبهة البوليساريو البشير مصطفى السيد بالعاصمة الإسبانية مدريد وعدم إعتقاله.

ونددت الجمعية بعدم إعتقال القيادي البشير مصطفى السيد المتابع امام المحكمة الوطنية الإسبانية بسبب الإنتهاكات الجسيمة في حقوق الإنسان المرتكبة بمخيمات تندوف بين عامي 1974 و 1988.

وعبرت الجمعية عن خيبة أملها إزاء السلبية التي تعاطت بها السلطات الإسبانية مع تواجد القيادي في مدريد، مشيرة انها أُبلغت بتواجده  على الأراضي الإسبانية، معبرة عن أسفها لعدم إعتقاله وتقديمه للسلطات القضائية.

ويأتي تواجد القيادي البشير مصطفى السيد بمدريد في وقت تعيش فيه الأقاليم الصحراوية على وقع حالة من الحنق نتيجة اعترافه بالفظاعات الإنسانية التي إرتكبها في السبعينيات والثمانيات وطلبه الصفح والعفو من المتضررين.

موضوعات أخرى

11/07/2020 20:30

قيادي فالبام لـ”كود”: وهبي مقدرش يسيّر البام وحتى حزب مجاوبو باش يتحالف معاه فالانتخابات الجاية وهوايته هي البُوزْ والتراكتور غادي يرجع مهمش ومنسي

11/07/2020 19:30

سب الحقوقيين ووصف الضحية ب”الطوبة”.. روينة نايضة بعد متابعة حقوقي متهم باغتصاب قاصر حملات فحالة سراح.. والمحكمة غاتراجع قرارها