الرئيسية > آش واقع > الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد
21/10/2019 09:00 آش واقع

الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد

الجمعية الصحراوية نددات بعدم اعتقال البشير مصطفى السيد فمدريد

الوالي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

شجبت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان عدم تفاعل السلطات الإسبانية مع وجود القيادي بجبهة البوليساريو البشير مصطفى السيد بالعاصمة الإسبانية مدريد وعدم إعتقاله.

ونددت الجمعية بعدم إعتقال القيادي البشير مصطفى السيد المتابع امام المحكمة الوطنية الإسبانية بسبب الإنتهاكات الجسيمة في حقوق الإنسان المرتكبة بمخيمات تندوف بين عامي 1974 و 1988.

وعبرت الجمعية عن خيبة أملها إزاء السلبية التي تعاطت بها السلطات الإسبانية مع تواجد القيادي في مدريد، مشيرة انها أُبلغت بتواجده  على الأراضي الإسبانية، معبرة عن أسفها لعدم إعتقاله وتقديمه للسلطات القضائية.

ويأتي تواجد القيادي البشير مصطفى السيد بمدريد في وقت تعيش فيه الأقاليم الصحراوية على وقع حالة من الحنق نتيجة اعترافه بالفظاعات الإنسانية التي إرتكبها في السبعينيات والثمانيات وطلبه الصفح والعفو من المتضررين.

موضوعات أخرى

11/11/2019 19:30

بعد فضحها من جامعة المستهلك..سيدي حرازم تعترف: نتأسف على بيع قنينات ماء غير مطابقة لمعايير الجودة وراه درنا إجراءات مع وزارة الصحة

11/11/2019 18:30

شاعلة اتهامات بين إدارة السجون والـAMDH.. رئيس الجمعية لـ”كود”: يلا عندهوم دليل بأننا كنخدمو أجندات أجنبية يمشيو للقضاء وها التحدّي ديالنا