الرئيسية > آش واقع > الجمعية اتهمات لاگوارديا سيبيل بتعذيب حراگ والتسبب فموتو
01/12/2021 06:00 آش واقع

الجمعية اتهمات لاگوارديا سيبيل بتعذيب حراگ والتسبب فموتو

الجمعية اتهمات لاگوارديا سيبيل بتعذيب حراگ والتسبب فموتو

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

نددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور بتعرض طالب لجوء يمني كيبلغ من العمر 26 عام لـ “اعتداءات” و “سوء معاملة” من قبل عدد من عناصر “لاگوارديا سيبيل” خلال محاولته الوصول مع صاحبو لمدينة مليلية عومان انطلاقا من السواحل المغربية، حسب ما نشره موقع “إل دياريو”الاسباني.

نفس المصدر نشر ان الواقعة جرات ليلة 20 نونبر الفايت، والضحية غرق بعد تعرض للضرب بشدة وإجباره رفقة صديقه على الرجوع إلى المغرب بدون سترات نجاة. هاذ الشي نفاتو مندوبية الحكومة ووزارة الداخلية الاسبانية، اللي اعتبرو ان ليلة 20 نونبر ما عارفات حتا محاولة ديال الحريگ للمدينة وأن الاتهامات الموجهة إلى الحرس المدني “باطلة” ولم يسبق لعناصره التسبب ف غرق مهاجرين.

لكن على حساب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، صديق الضحية اللي كان معاه، أكد تعرضهما للاعتداء بعد محاصرتهما من طرف دورية ديال “لاگوارديا سيبيل” قرب ميناء مليلية وشبعو فيهم عصا وعاملوهم بحال الارهابيين ولاحوهم ف البحر بلا حوايج وسترات نجاة وصاحبو فقد الوعي وبسباب الامواج القوية غرق وسط البحر قدام عينيه.

الشاهد حكا انه غير وصل للساحل المغربي بدا كيغوث وكيقلب على صاحبو وجا بوليسي مغربي قدم ليه المساعدة ومشا معاه ل مركز امني وخذاو الافادة ديالو وعاملوه مزيان وعطاوه الحوايج والماكلة. دابا الجمعية وصاحب الضحية اللي عندو تقرير طبي على الاعتداءات اللي تعرض ليها، كيطلبو من سلطات مليلية فتح تحقيق ف هاذ الواقعة.

https://www.eldiario.es/desalambre/ong-marroqui-denuncia-muerte-yemeni-llegar-melilla-senala-guardia-civil_1_8536462.html

موضوعات أخرى