الرئيسية > تبركيك > الجشع كيطغى فزمن كورونا.. مؤسسة تعليمية فالعيون كتهدد الأباء بطرد التلاميذ الى ماخلصوش الواجبات وكيطالبو الوزير بالتدخل
21/07/2020 21:00 تبركيك

الجشع كيطغى فزمن كورونا.. مؤسسة تعليمية فالعيون كتهدد الأباء بطرد التلاميذ الى ماخلصوش الواجبات وكيطالبو الوزير بالتدخل

الجشع كيطغى فزمن كورونا.. مؤسسة تعليمية فالعيون كتهدد الأباء بطرد التلاميذ الى ماخلصوش الواجبات وكيطالبو الوزير بالتدخل

محمود الركيبي – مكتب العيون //

توصلت “كود”، ببيان صادر عن مجموعة ألاء وألياء تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية في العيون يستنكرون تملص المؤسسة من التزاماتها اتجاه أبنائهم .

وذكر البيان بأن المؤسسة التعليمية، فرضت على أولياء الأمور بأن يؤدوا رسوم الدراسة كاملة دون أدنى تخفيض بالرغم من تقليص وضعف الخدمة التعليمية والتربوية المقدمة لأبنائهم.

البيان نفسه اضاف بأن المؤسسة التعليمية الخاصة، لم تستجب للنداءات المتواصلة التي أعلنتها الوزارة الوصية بالتزامن وتفشي وباء كورونا وتداعيات الجائحة على الأسر والعائلات المغربية، حيث لم تستجب المؤسسة التعليمية لمطالبات اولياء الأمور بخصوص تقليص رسوم الدراسة لأشهر أبريل ماي ويونيو..

إلى ذلك تفاجئ الأباء بتهديد المؤسسة المعنية بطرد الأبناء من المدرسة الخصوصية، معللة ذلك بالضائقة المالية للمؤسسة، والمرتبطة أصلا بمشاريعها الإستثمارية الأخرى والتي لا علاقة لها بالتعليم يضيف البيان نفسه.

الأباء وأولياء الأمور كيطالبوا من وزير التربية الوطنية والتعليم ومن مدير الأكاديمية الجهوية للتعليم والنائب الإقليمي و الجهات المختصة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الجشع وإنهاء هذا النزاع الذي قد يؤثر سلبا على انطلاق الموسم الدراسي المقبل بهذه المؤسسة التعليمية الخاصة.

موضوعات أخرى

03/08/2020 22:30

مجموعة “درابور رمال” جوهرة الصناعة البحرية كتاهم الوزير اعمارة بهدمها وحملاتو مسئولية تسريح 250 مستخدم فظل الجايحة