الرئيسية > آش واقع > الجزاير باغة تزير المغرب.. نظام العسكر بدا تحركات ف إفريقيا وشطب الديون على 14 دولة باش يرجع نفوذو فالقارة
12/09/2021 13:30 آش واقع

الجزاير باغة تزير المغرب.. نظام العسكر بدا تحركات ف إفريقيا وشطب الديون على 14 دولة باش يرجع نفوذو فالقارة

الجزاير باغة تزير المغرب.. نظام العسكر بدا تحركات ف إفريقيا وشطب الديون على 14 دولة باش يرجع نفوذو فالقارة

محمود الركيبي -كود- العيون //

قالت تقارير إعلامية فرنسية، بأن الجزائر لدأت تخركات في القارة الإفريقية من اجل استعادة بعض النفوذ، وذلك من خلال شطب الديون على 14 دولة من قارة إفريقيا.

وأضافت التقارير الإعلامية الفرنسية، بأن هذه التحركات يقودها وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، حيث يحاول الأخير رفقة جنرالات العسكر إبراز دور الجزائر من جديد كلاعب أساسي في القارة السمراء.

وتأتي هذه التحركات الجزائرية، بعدما بسطت المملمة المغربية نفوذها بعدة أجزاء من القارة عبر جولات مكوكية قادها الملك محمد السادس منذ سنوات، والتي مكنت من عودة المغرب إلى كنف الاتحاد الإفريقي، وتضييق الخناق على أعداء المملكة.

كما تمكن المغرب من عقد شراكات ضخمة واستثمارات كبيرة بأغلب الدول الإفريقية وهو ما جعل المغرب يتبوأ صدارة الدول ذات الاستثمارات الضخمة في القارة الإفريقية، كما انعكس ذلك على الدبلوماسية المغربية وخصوصا في قضية الصحراء.

موضوعات أخرى

19/09/2021 22:00

الفراقي المغربية تعرفات على خصومها فالمنافسة الإفريقية.. الوداد والرجاء ضد هاد الفريقين.. والجيش وبركان ف مواجهة مغاربية خالصة