الرئيسية > آش واقع > الجزائر حمات فيها البيضة. كيفكرو يديرو معبر مع موريتانيا لمنافسة معبر الكركرات ويقطعو الطريق على مشروع المعبر الثاني
04/04/2021 11:30 آش واقع

الجزائر حمات فيها البيضة. كيفكرو يديرو معبر مع موريتانيا لمنافسة معبر الكركرات ويقطعو الطريق على مشروع المعبر الثاني

الجزائر حمات فيها البيضة. كيفكرو يديرو معبر مع موريتانيا لمنافسة معبر الكركرات ويقطعو الطريق على مشروع المعبر الثاني

كريم الصوفي – كود ///

يواصل نظام بنشقريحة التربص بكل خطوات المغرب قاريا وإقليميا. آخر خرجة مفضوحة لهاذ النظام المفلس هي مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة حدودية مشتركة بين الجزائر وموريتانيا، اللي وقعها وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق ونظيره الجزائري كمال بلجود بمقر وزارة الداخلية الموريتانية.

هاذ المذكرة تدعو إلى تكثيف المبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية بين المناطق الحدودية، فضلا عن تأمين الحدود المشتركة ومحاربة الجريمة المنظمة بجميع أشكالها ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

ويتضح من سياق الاحداث، أن منافسة معبر الكركرات هو الهدف الأساسي لهذه الخطوة المفتوحة.  وكذلك محاولة للتأثير على مشروع المعبر الثاني المنتظر بين المغرب وموريتانيا، والذي سيربط بين منطقة كلتة زمور بالصحراء المغربية معالحدود الشمالية لموريتانيا.

موضوعات أخرى

18/04/2021 11:30

وهبي: الباكوري تمنع يخرج من المغرب بسبب البحث اللّي دايراه النيابة العامة على تدبير مؤسسة مازان وغادي ندافع عليه سياسيا وحتى ف المحكمة مني يخرج الملف من السرية