الرئيسية > كود-تيفي > الجرعة الثالثة ولات إجبارية. موظفين عندهم جواز تلقيح تمنعو من دخول مقرات وزارة الصحة.. ونقابيون لـ”كود”:هذا قرار تعسفي – فيديو
22/10/2021 17:00 كود-تيفي

الجرعة الثالثة ولات إجبارية. موظفين عندهم جواز تلقيح تمنعو من دخول مقرات وزارة الصحة.. ونقابيون لـ”كود”:هذا قرار تعسفي – فيديو

الجرعة الثالثة ولات إجبارية. موظفين عندهم جواز تلقيح تمنعو من دخول مقرات وزارة الصحة.. ونقابيون لـ”كود”:هذا قرار تعسفي – فيديو

كود الرباط ــ تصوير: سفيان جبروني//

تفاجأ عدد من موظفي القطاع الصحي بمجموعة من المؤسسات الصحية والإدارية وعلى رأسها الإدارة المركزية، بمنعهم من ولوج مقرات عملهم بمبرر عدم أخذهم الحقنة الثالثة من التلقيح ضد كوفيد 19 ابتداء من يوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري.

وقال مصطفى سماء، الكاتب العام للمكتب النقابي للإدارة المركزية لوزارة الصحة للجامعة الوطنية للصحة،  :”اليوم جينا وتفاجأنا بلي مدير التنظيم والمنازعات تيسد فوجهنا البام بمبرر أننا مخديناش الجرعة الثالثة، في الوقت لي منشور وزير الصحة كيهضر على جواز التلقيح اللي كنتوفرو عليه إلى حين نديرو الجرعة الثالثة”.

ووصف النقابي ذاته، هذا القرار اللي خداتو مديرية تنظيم المنازعات، بالمسعف والاستبدادي والعبثي، مضيفا :”دارو لائحة فيها اسماء شخصية وعائلية للموظفين والموظفات اللي مدارو الجرعة الثالثة”.

مدير المنازعات، حسب نقابيين، دار قرار بناءا على تصريحات ديال وزير الصحة على إجبارية التلقيح عامة والجرعة الثالثة خاصة، أمواج الإذاعة و بذلك تحولت تصريحاته الشفهية الى مرجع قانوني يتم تنزيله دون تأخر رغم أن المنشور الذي وزير الصحة تحت رقم 22/68 يومه 21 اكتوبر 2021  يدعو المسؤولين الى حث مرؤوسيهم إلى أخذ جرعات التلقيح وليس إلى منعهم من ولوج مقرات عملهم.

وقال حميد اليوسفي، موظف ونقابي بمديرية التنظيم والمنازعات في وزارة الصحة، هاد القرار ديال منعنا من الولوج لمقر العمل غير قانوني، والمدير ديال المديرية منع الموظفين بطريقة استبدادية، مضيفا :”بصفتنا نقابيين درنا وقفة ضد الممارسات التسلطية لهاد المدير”.

النقابيين كيقولو للوزير ايت الطالب بلاصت هاد القرارات الغريبة، :”خاص تمكين الموظفين من الشطر الثاني من منحة كوفيد رغم التصريحات المتكررة لعدة مسؤولين وعلى رأسهم وزير الصحة السابق/ الحالي بقرب ذلك منذ نهاية 2020″.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها