الرئيسية > آش واقع > الجديد ديال شباط. كيوجد للمؤتمر التأسيسي لنقابة “الزيتونة” باش ينافس الـ”UGTM”.. ومقرب من أبلهاض لـ”كَود”: هداك ورقة محروقة – تدوينة
08/01/2022 18:30 آش واقع

الجديد ديال شباط. كيوجد للمؤتمر التأسيسي لنقابة “الزيتونة” باش ينافس الـ”UGTM”.. ومقرب من أبلهاض لـ”كَود”: هداك ورقة محروقة – تدوينة

الجديد ديال شباط. كيوجد للمؤتمر التأسيسي لنقابة “الزيتونة” باش ينافس الـ”UGTM”.. ومقرب من أبلهاض لـ”كَود”: هداك ورقة محروقة – تدوينة

كود كازا //

أعلن حميد شباط، الأمين الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس – مكناس، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن انعقاد المؤتمر الوطني التأسيسي لنقابة “إتحاد القوى العاملة” بالمغرب.

وحسب تدوينة لشباط، فإن المؤتمر الوطني التأسيسي لنقابة حزب “الزيتونة” اختار له شعار “تعاقد لتجديد العمل النقابي في إطار تقدمي، ديمقراطي، تشاركي”.

ويسعى شباط من خلال تأسيس هذه النقابة إلى مواجهة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، وخاصة على مستوى العاصمة العلمية فاس التي تمكن من استقطاب عدد من الوجوه البارزين داخلها.

وعلمت “كَود” أن الزعيم السابق لنقابة الـ”UGTM”، عقد خلال الأيام الماضية لقاءات مكثفة مع عدد من النقابيين داخل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في خطوة جديدة منه لتوجيه ضربة لنقابة الاستقلال التي عرفت حركية كبيرة منذ قدوم إدريس إبلهاض على رأسها بفاس.

https://www.facebook.com/photo/?fbid=480714866742570&set=a.440075080806549

في مقابل ذلك، قال مصدر نقابي مقرب من أبلهاض، الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لـ”كَود”، أن “حتى شي نقابي معاه مامشا عند شباط والكل ضده منذ سنوات”، مؤكدا في نفس السياق أن الرجل “مابقى كيديها فيه حد وخسر أوراقه كلها، ورجع ورقة محروقة، ومناوراته أصبحت معروفة لدى الجميع وخاصة الطبقة العاملة التي فقدت فيه الثقة”.

وأضاف المصدر نفسه أن نقابة الاتحاد العام بالمدينة شهدت حركية وقفزة نوعية تكلل بتأسيس عدد من المكاتب النقابة داخل مؤسسات مختلفة، خاصة السياحة منها، مؤكدا في نفس السياق أن نقابة “UGTM” قوية ومتماسكة ولا ترهبنا تحركات بعض المناورين المعروفين.

موضوعات أخرى