الرئيسية > آش واقع > الجدارمية طيحو ريزو ديال الهجرة السرية ف الناظور كيتزعمو “جنرال” إفريقي
02/08/2021 03:00 آش واقع

الجدارمية طيحو ريزو ديال الهجرة السرية ف الناظور كيتزعمو “جنرال” إفريقي

الجدارمية طيحو ريزو ديال الهجرة السرية ف الناظور كيتزعمو “جنرال” إفريقي

كمال لمريني – كود وجدة//

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز قرية اركمان التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، اليوم السبت، حوالي 20 إفريقي بينهم مغربي، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق ب”تكوين عصاية إجرامية، الاحتجاز، الاتجار في البشر”.

وذكرت مصادر ل”كود”، أن المهاجر الإفريقي الملقب ب”الجنرال”، وباقي المهاجرين الذين يطلق عليهم ب”الضباط”، هم كانوا مكلفين بإعطاء التعليمات للمهاجرين الأفارقة من أجل الهجوم على السياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية المحتلة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الاهتداء إلى الموقوفين جاء بعد أن تم اخضاعهم البحث معمق بعد أن تم نقلهم إلى مركز التخييم بقرية أركمان، عقب عمليات الاقتحام الاخيرة التي عرفها سياج مليلية السليبة.

وحسب مصادر “كود”، فان الشبكة ىالإجرامية كانت تقوم بجمع مبالغ مالية من عن المهاجرين الأفارقة مقابل تمكينهم من الولوج إلى مليلية المحتلة، أو الهجرة إلى أوروبا عن طريق قوارب الموت.

موضوعات أخرى

18/09/2021 13:30

جهة فاس مكناس.. انتخاب نوفل شباط رئيس لجماعة “برارحة” والفايق خدا الرئاسة فـ جماعة ولاد الطيب بالأغلبية ولعفو فـ جماعة عين الشقف والبوزيدي فـ تاونات