الرئيسية > آش واقع > “الجبهة الاجتماعية المغربية” بعدما منعات سلطات كازا المسيرة الاحتجاجية: غادي نزلو للشارع وقرار المنع تعسفي
27/05/2022 10:30 آش واقع

“الجبهة الاجتماعية المغربية” بعدما منعات سلطات كازا المسيرة الاحتجاجية: غادي نزلو للشارع وقرار المنع تعسفي

“الجبهة الاجتماعية المغربية” بعدما منعات سلطات كازا المسيرة الاحتجاجية: غادي نزلو للشارع وقرار المنع تعسفي

كود كازا //

لم تتأخر لجنة المتابعة للجبهة الاجتماعية المغربية للرد على قرار سلطات الدار البيضاء القاضي بمنعها من المسيرة التي كانت مقررة يوم الأحد المقبل، مؤكدة أن “هذا المنع تعسفي”.

الجهة استنكرت في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، بقوة قرار المنع التعسفي للمسيرة الاحتجاجية الشعبية، معتبرا إياه بـ”مؤشرا خطيرا” يقتضي تكتل كافة الديمقراطيين لمواجهة تغول ما أسمته بـ”السلطوية والاستبداد”.

ورغم هذا المنع الذي أعلن عنه عامل مقاطعات كازا آنفا بالنيابة فقد دعت الجبهة المذكورة إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها ضد ما أسمته “الغلاء والقمع والتطبيع” بساحة النصر بالدار البيضاء يوم الأحد 29 ماي 2022.

كما أكدت تمسكها بتنظيم مسيرة وطنية احتجاجية سيعلن عن تاريخها في القريب العاجل، داعية كافة التنظيمات والقوى الديمقراطية إلى الاستمرار في التعبئة والوحدة النضالية للدفاع عن الحق في التعبير والاحتجاج ومواجهة المنحى الخطير لضرب الحقوق والحريات والمكتسبات الاجتماعية.

موضوعات أخرى

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها