الرئيسية > آش واقع > الجالية المغربية اللّي حصلات عندنا.. اكثر من 45 ألف مغربي رجعو لبدان إقامتهم واللّي مزالين غادي يمشيو فالرحلات الجاية
06/07/2020 19:50 آش واقع

الجالية المغربية اللّي حصلات عندنا.. اكثر من 45 ألف مغربي رجعو لبدان إقامتهم واللّي مزالين غادي يمشيو فالرحلات الجاية

الجالية المغربية اللّي حصلات عندنا.. اكثر من 45 ألف مغربي رجعو لبدان إقامتهم واللّي مزالين غادي يمشيو فالرحلات الجاية

عمـر المزيـن – كود//

كشفت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن عودة المغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، أنه تم تمكين حوالي  45 ألف و309 مواطن من المغاربة المقيمين بالخارج اللذين كانوا يتواجدون بأرض الوطن من الالتحاق ببلدان إقامتهم عبر مختلف الرحلات التي نظمتها السفارات والقنصليات الأجنبية.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، أن المغاربة العدد المتبقي القليل سيتمكنون من العودة إلى بلدان إقامتهم عبر الرحلات المقبلة، الجوية منها والبحرية.

وأبرزت أن الوزارة  اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات بهدف مواكبتهم ومساعدتهم على العودة إلى بلدان إقامتهم.  حيث تم تكليف لجنة مركزية لمواكبتهم والسهر على إدماج أكبر عدد منهم ضمن الرحلات الخاصة التي تنظمها الدول الأجنبية عبر سفاراتها وقنصلياتها وبطلب منها لإعادة مواطنيها العالقين في المغرب، وذلك تحت إشراف السلطات المغربية.

كما أشارت الوزيرة أنه تمت معالجة مجموعة من الملفات والمواضيع التي أملتها هذه الوضعية الاستثنائية وإيجاد حل لها، بتنسيق وتعاون مع المؤسسات الوطنية المعنية وشبكات الكفاءات المغربية بالخارج.

موضوعات أخرى

07/08/2020 17:00

المغرب مكانش موجه لسياحة الشباب وماموفر ليهم والو ومع ذلك فأزمة كورونا راه هوما لي لقاهم.. شباب أجانب حصلو فالمغرب كيحطو فيديوات زوينة كتعرف بالمغرب وبثقافتو وكيديرو اشهار كبير ومهم للسياحة