الرئيسية > ميديا وثقافة > التورناج ديال الجزء الجديد من “إنديانا جونز” بدا فـ فاس.. ها فين صورو البارح وها بروكَام اليوم وها وقتاش جاي هاريسون فورد – تصاور
18/10/2021 11:00 ميديا وثقافة

التورناج ديال الجزء الجديد من “إنديانا جونز” بدا فـ فاس.. ها فين صورو البارح وها بروكَام اليوم وها وقتاش جاي هاريسون فورد – تصاور

التورناج ديال الجزء الجديد من “إنديانا جونز” بدا فـ فاس.. ها فين صورو البارح وها بروكَام اليوم وها وقتاش جاي هاريسون فورد – تصاور

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن التصوير الفعلي للجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار “إنديانا جونز” بدا البارح الأحد بفاس، وسط إجراءات أمنية اتخذتها مصالح الأمن بالمدينة، من قبيل قطع جميع الطرقات المؤدية إلى حي الملاح اللي انطلقت منه المشاهد السينمائية.

وذكرت مصادر مطلعة لـ”كَود” أنه من المنتظر أن يحل الممثل الأمريكي الشهير “هاريسون فورد” بمدينة فاس، خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا بتاريخ 24 أكتوبر الجاري، للمشاركة في تصوير هاد الجزء الخامس اللي يتم تصوير بعض أجزائه اليوم الإثنين بحي صهريج گناوة الشعبي.

وكان والي جهة فاس – مكناس، سعيد ازنيبر، قد عقد مؤخرا اجتماعا مع شركة الإنتاج المشترك بين المغرب وأمريكا وعمل على تسوية المشاكل الإدارية التي كانت مطروحة، قبل أن تحصل على تراخيص التصوير المعمول بها وتشرع في ذلك بشكل فعلي أمس الأحد.

يشار أن الدكتور هنري والتون “إنديانا جونز” الصغير أو باختصار “إنديانا جونز‏”، هي الشخصية الأساسية في سلسلة أفلام إنديانا جونز للمخرجين ستيفن سبيلبركَ وجورج لوكاس يقوم بتجسيدها الممثل هاريسون فورد.

ويشتهر “إنديانا جونز” بروح الدعابة الساخرة ورهاب الأفاعي وغالبا ما يرتدي بدلة جلدية وقبعة فيدورا مميزة ومن أبرز أسلحته سوط جلدي مصنوع من ذيل ثور. واعتبرت الشخصية من أهم الشخصيات الخيالية التي ابرزتها السينما والتي أثرت في الثقافة الشعبية.

 

 

موضوعات أخرى