الرئيسية > كود سبور > التهاني كتقاطر على الأسود من عند المشاهير والنجوم بعد التأهل التاريخي في مونديال قطر
02/12/2022 16:21 كود سبور

التهاني كتقاطر على الأسود من عند المشاهير والنجوم بعد التأهل التاريخي في مونديال قطر

التهاني كتقاطر على الأسود من عند المشاهير والنجوم بعد التأهل التاريخي في مونديال قطر

أسماء غربي-كود///

تقاطرت التهاني من كل حدب وصوب على الأسود، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه في مونديال قطر، بحجز بطاقة العبور إلى دور ثمن نهائي المسابقة في صدارة المجموعة السادسة، من تعادل وانتصارين، كان آخرهما، أمس الخميس، على حساب المنتخب الكندي بهدفين مقابل واحد، في المواجهة التي جمعتهما بملعب “الثمامة”.

وتفاعل عدد مع الشخصيات العربية البارزة والنجوم والمشاهير مع التأهل المستحق للمنتخب الوطني، عبر تدوينات تقاسموها مع متابعيهم.

وهكذا، غرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه في “تويتر”، قائلا “مبروك لأسود الأطلس هذا التأهل المستحق.. مبروك للشعب المغربي الشقيق. أفرحتم كل العرب من المحيط للخليج”.

وأضاف في “التغريدة” التي أرفقها بصورة توثق فرحة لاعبي المنتخب المغربي: “نتطلع لمزيد من الإبداع في دور الـ 16 وبالتوفيق إن شاء الله”.

أما رئيس معهد العالم العربي ووزير الثقافة الفرنسي السابق، جاك لانغ، فقال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تأهل أسود الأطلس لثمن نهائي المونديال هو “انتصار حقيقي”، حيث أبهرت كل مباراة وأثارت مشاعر المشجعين في المغرب والعالم.

وأضاف لانغ أن هذا التأهل هو “ثمرة لانتصارين متتاليين فازت بهما الموهبة والذكاء الرياضي وقوة الشخصية وتماسك الفريق”.

وبعالم الفن، نشرت الفنانة الإماراتية أحلام تدوينة نوهت من خلالها بإنجاز المنتخب الوطني، مبدية إعجابها بحماسه وشغفه وروحه القتالية.

وبدوره، هنأ الممثل المصري أحمد العوضي المنتخب، واصفا إياه بـ”المنتخب العظيم”.

من جهته، عبر الفنان المصري محمد رمضان عن سعادته بمرور الأسود لدورالـ 16 بنشر صورة جمعته سابقا في احتفالية كروية باللاعب أشرف حكيمي، إضافة إلى صورة أخرى للعلم المغربي.

كما تقاسمت المطربة المصرية شيرين صورة للاعبي المنتخب، عبر خاصية القصص القصيرة على موقع (انستغرام-، معلقة عليها بالقول “ألف مبروك أسود الأطلس شرفتوا المغرب وشرفتونا يا غاليين، عقبال اللي جاي إن شاء الله”.

وتفاعلت المطربة المغربية لطيفة رأفت، بدورها، مع الأجواء الاحتفالية التي سادت بعد المباراة، إذ عبرت عن سعادتها الكبيرة بالتأهل، مشيدة بالروح القتالية التي يتمتع بها لاعبو الفريق الوطني المغربي، والتي أبانوا عليها داخل أرضية الملعب.

من جهتها، علقت الفنانة كوثر براني على المواجهة واصفة إياها بالنارية، مبرزة أن “أسود الأطلس” يستحقون هذا اللقب عن جدارة ويستحقون الافتخار بهم وبروحهم القتالية، متمنية التوفيق في باقي النزالات.

موضوعات أخرى

03/02/2023 07:00

خفظي باي باي من الباطرونا بسباب التنوعير والقوالب لي مورط فيها مولاه النعمة ميارة

03/02/2023 02:00

الصحافة رجعات لقصة مدرسة الأيتام لي خلقات البوز.. 16 يوم والتلاميذ كيضحكو بلاما يحبسو