الرئيسية > آش واقع > التنسيق المبكر لـ”قيامة 2021″.. توافق حزبي لتقديم تعديلات مشتركة على القوانين الانتخابية
07/07/2020 18:00 آش واقع

التنسيق المبكر لـ”قيامة 2021″.. توافق حزبي لتقديم تعديلات مشتركة على القوانين الانتخابية

التنسيق المبكر لـ”قيامة 2021″.. توافق حزبي لتقديم تعديلات مشتركة على القوانين الانتخابية

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عددا من زعماء أحزاب سياسية داخل الأغلبية والمعارضة، باشروا اتصالاتهم واجتماعاتهم قبل موعد اللقاءات التشاورية مع وزارة الداخلية حول القوانين الانتخابية الذي سينطلق يوم غد الأربعاء 7 يونيو الجاري.

وحسب مصدر مطلع لـ”كود” فإن أولى هذه اللقاءات بدأت بين زعماء أحزاب لهم مواقف مشتركة، من قبيل نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، ومحمد نبيل بنعبد الله زعيم “التقدم والاشتراكية”، حيث اتفقوا على التنسيق المبكر قبل حلول انتخابات 2021.

ويقود وهبي مبادرة “التنسيق” الانتخابي مع بركة وبنعبد الله، من أجل تقديم تعديلات مشتركة في القوانين الانتخابية، مع التفكير في بعض الأوراق المشتركة لتجاوز الصعوبات التي تجتازها بلادنا على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وفي هذا الصدد قال عبد اللطيف وهبي، في اتصال مع “كود”، إن “المشاورات التي بدأها ترتكز حول القوانين الانتخابية والتنسيق لتقديم تعديلات مشتركة وتصورات حول المرحلة”.

وأكد وهبي، لـ”كود” أن طريقة تدبيره للمشاورات السياسية تتجاوز المرحلة السابقة”، في إشارة إلى طريقة تدبير الياس العماري لانتخابات 2015 ثم 2016، لكنه حظي بالفشل على يد عبد الاله بنكيران زعيم البي جي دي.

وأوضح وهبي أن “هناك أفكار جديدة ومقترحات سيتم الاعلان عنها في وقتها وذلك بالتشاور مع جميع الأحزاب”.

والتقى وهبي مساء اليوم مع كل نزار بركة ومحمد نبيل بنعبد الله. ومن المرتقب أن يلتقي يوم غد الأربعاء مع قيادة التجمع الوطني للأحرار وقيادة البي جي دي.

موضوعات أخرى