الرئيسية > آش واقع > التلقيح ضد كورونا غادي كيتوسع وسط البوليس
21/02/2021 13:20 آش واقع

التلقيح ضد كورونا غادي كيتوسع وسط البوليس

التلقيح ضد كورونا غادي كيتوسع وسط البوليس

أنس العمري ـ كود//

التلقيح ضد (كورونا) غادي كيتوسع وسط البوليس. ففي الوقت الذي دخلت الحملة أسبوعها الرابع والشروع في إعطاء الجرعة الثانية بالنسبة لمن استفادوا من الجرعة الأولى، توفرت «كود» معطيات تشير إلى أن هذه العملية توسعت لتشمل من هم أقل من 45 سنة من موظفي مؤسسة الأمن الوطني، وهو المعدل العمري الأدنى الذي كان اشترط في المرحلة الأولى من هذا الورش الوطني مقابل استفادة هذه الفئة من التلقيح.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن المستفيدين توصلوا برسائل تتضمن مواعيد وأماكن المراكز، حيث سيتلقون الجرعة الأولى من اللقاح.

ويأتي تسارع وتيرة الحملة وسط نساء ورجال الأمن، الذين يتصدون الصفوف الأولى في مواجهة الوباء رفقة مهنيي الصحة ورجال السلطة والدرك ومتدخلين آخرين، بالتزامن مع تجاوز عدد الملقحين بالمملكة عتبة المليونين، إذ وصل، إلى حدود أمس السبت، إلى مليونين و447 ألف و716 مستفيد من الجرعة الأولى.

كما يأتي في وقت ينتظر فيه المغرب، حسب ما أكده سمير مشهور، نائب الرئيس المدير العام لمجموعة سامسونغ بيولوجيكس، خلال مشاركته في فقة ضيف التحرير على قناة «ميدي 1»، الحصول، من هنا وإلى غاية أبريل المقبل، على 20 مليون جرعة أخرى من لقاح «أسترازينيكا»، بعدما سبق وتسلم على دفعتين 6 ملايين جرعة من هذا اللقاح.

وكان مشهود أشار أيضا إلى أنه يرتقب كذلك التوصل، إلى غاية نهاية مارس المقبل، ب 5 ملايين جرعة أخرى من «أستارزينيكا» سيكون مصدرها أوروبا، بالإضافة إلى الحصول، في الفترة ذاتها، على دفعات أخرى من لقاح (سينوفارم) الصيني.

موضوعات أخرى

03/03/2021 14:00

فعصر ولاو فيه كائنات بحال “مول الفوقية” وخواتو كينفثو سمهم بلا مايديرونجيهم حد.. باحثون وفنانون ناقشو دور الفن والإبداع فمحاربة التطرف والكراهية.. الرفيقي: الأعمال الفنية اللي كتطرق لهادشي قليلة بزاف واخا المغرب كيواجه هاد الوباء هادي كثر من 20 عام

03/03/2021 13:30

القاسم الانتخابي..”البي جي دي” غايطعن فالمحكمة الدستورية ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب.. ومصدر حزبي: مزايدة سياسية وصافي