الرئيسية > آش واقع > التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..
20/04/2021 02:00 آش واقع

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

كود طنجة//

لفت فاعلون تربويون ونشطاء حقوقيون بمدينة وزان الأنظار إلى معاناة بعض التلاميذ الذين أصيبوا في حادث سير قبل أسابيع حين كانوا على متن فاركونيط في طريقهم إلى المدرسة على مستوى دوار النهير.

وكشفت مصادر مطلعة أن التلاميذ المصابين وعائلاتهم يعانون في صمت في مواجهة مصاريف العلاج الكبيرة والتي تتجاوز طاقتهم بكثير.

ويتواجد عدد من المصابين بعد ثلاثة أسابيع من الحادث في مستشفيي محمد الخامس ومحمد السادس بطنجة خاضعين للعلاج مكرفصين، ومكرفصين معاهوم عائلاتهم سواء بسبب مصاريف العلاج أو مصاريف التنقل والمأوى بالنسبة للمرافقين والزائرين.

ومراعاة لهذه المعاناة، خلق نشطاء على الفيسبوك، بينهم أساتذة وحقوقيون، حملة تطوعية لدعم أسر ضحايا الفاركونيط البرتقالية عبر فتح باب المساهمة لجمع مبالغ مالية تدعم التلاميذ المصابين في العلاج.

يذكر أن هذا الحادث المأساوي وقع في 31 مارس الماضي حين انقلبت فاركونيط وسقطت في منحدر وكان على متنها أزيد من عشرين تلميذا كانوا في طريقهم إلى المدرسة، وأسفر الحادث عن وفاة فتاة وجرح 16 تلميذا بإصابات متفاوتة الخطورة.

ووضع الحادث عددا من المسؤولين الإقليميين في موقف المساءلة سواء تعلق الأمر بالمنتخبين الذين لم يوفروا النقل المدرسي لتلاميذ العالم القروي أو المسؤولين بقطاع التربية الوطنية وكذا عناصر الدرك والسلطة المحلية.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان