الرئيسية > آش واقع > التقرير السنوي للهيئة المغربية لسوق الرساميل تحط عند الحكومة
21/10/2020 16:20 آش واقع

التقرير السنوي للهيئة المغربية لسوق الرساميل تحط عند الحكومة

التقرير السنوي للهيئة المغربية لسوق الرساميل تحط عند الحكومة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

توصل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، بالتقرير السنوي لأنشطة الهيئة وأنشطة سوق الرساميل لسنة 2019، والذي قدمه نزهة حيات، رئيسة الهيئة المذكورة.

واستعرضت نزهة حيات مضامين التقرير السنوي الذي يعد الرابع من نوعه، والذي يضم الأحداث البارزة التي عرفها سوق الرساميل خلال سنة 2019، وكذا التطورات المؤسساتية للهيئة ووضعيتها المالية، إلى جانب المؤشرات التي طبعت السوق وأنشطة الهيئة خلال سنة 2019.

كما استعرضت نزهة حيات مجموعة من مستجدات سوق الرساميل خصوصا في علاقتها مع جائحة “كوفيد-19” وتداعياتها على المقاولات وعلى المستثمرين، مشيرة إلى أن الهيئة بصدد إعداد تقرير مفصل يتناول طريقة تدبير هذه المرحلة وما تم العمل به لتجنب الأسوأ على مستوى هذه السوق.

كما لفت رئيس الحكومة الانتباه إلى ضرورة العمل ليسترجع سوق الرساميل عافيته وثقة المتدخلين فيه، متعهدا بالوقوف إلى جانب مسؤولي الهيئة ودعمهم، خصوصا فيما يتعلق بالشق الخاص باستكمال الإطار التشريعي والتنظيمي لسوق الرساميل.

يشار إلى أن الهيئة بصدد الانتهاء من تنفيذ مخططها الاستراتيجي 2017-2020، في أفق وضع مخطط جديد للفترة المقبلة سيأخذ بعين الاعتبار التحديات التي فرضتها جائحة كورونا “كوفيد-19″، خصوصا ما يرتبط بالبحث عن طرق جديدة للتوظيف المالي وتمويل الاقتصاد عبر سوق الرساميل مع ضمان حماية الادخار.

موضوعات أخرى

02/12/2020 18:00

واش هذ المتخلفين هوما اللي غيربيو الأجيال.. “الأساتذة” الراسبين كيروجو خطابات ميزوجينية وكيحتقرو البنات حيت تهزو كثر من الدراري فمباريات التعليم وتفوقو عليهم.. إلى بقا فيكم الحال سير أسيدي شمر على ذراعك ونجح.. ماشي تشبع شخير وتجي تحل فمك حيت البنات حسن منك وواعرات عليك

02/12/2020 17:50

رئيسة فرع المغرب ديال المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا : كيبقى أكبر مشكل قدامنا هو غياب تربية جنسية فالمدارس و وسط الأسر ببلادنا.. و فزمان “كورونا” الخدمة ديالنا صعابت بزاف

02/12/2020 16:00

ثمن الإرسال والشحن ديال الكوليات في المغرب غالي بزاف والخدمات عيانة وخاصك تسنى ساعة أو كثر باش تسيفط أو تشد وهادشي راه قمة التخلف في زمن البيع والشرا في الأنترنيت وخدمات التوصيل خاص يدار شي حل ضروري