الرئيسية > آش واقع > التقدم و الاشتراكية:خاص مراقبة سوق أسعار المحروقات
21/02/2019 15:43 آش واقع

التقدم و الاشتراكية:خاص مراقبة سوق أسعار المحروقات

التقدم و الاشتراكية:خاص مراقبة سوق أسعار المحروقات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

اعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أن التعاطي مع موضوع لغة التدريس ينبغي أن يتسم بالجدية ويسمو عن النقاش المغلوط، معتبرا أن مقاربة إشكالية التدريس لا تقبل التعامل السياسوي القائم على الانغلاق الهوياتي المتعصب أو على طمس هذه الهوية واعتبارها مصدر الداء.

وشدد رفاق بنعبد الله على ضرورة الإصلاح اللازم في هذا المجال يتمثل في التفعيل الخلاق لروح المرجعيات الدستورية ذات الصلة واستلهام خلاصات التجارب الدولية الناجحة، مؤكدا أن المصلحة الوطنية تستلزم التسريع بإخراج القانون المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية والقانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.

وبخصوص الحرب اللي مزالة نايضة على المحروقات، دعا الرفاق لإصلاح عميق وجريء في قطاع المحروقات بتنظيم ومراقبة سوق الأسعار بما يعالج إشكالية هوامش الربح المبالغ فيها ويحافظ على القدرة الشرائية لفئات واسعة في المجتمع.

كما شدد حزب “الكتاب” على ضرورة التفعيل السليم لدور الهيئات الدستورية للحكامة في إطار التعاون بين المؤسسات والحرص على التقيد بالقانون في احترام تام لاختصاصات مختلف الهيئات · الحكومة هي المسؤولة على رسم وتطبيق السياسات العمومية في مختلف القطاعات ومنها قطاع المحروقات

موضوعات أخرى