الرئيسية > آش واقع > التقارب الموريتاني المغربي. مباحثات بين حميد شبار والوزير الأول الموريتاني
13/11/2019 16:20 آش واقع

التقارب الموريتاني المغربي. مباحثات بين حميد شبار والوزير الأول الموريتاني

التقارب الموريتاني المغربي. مباحثات بين حميد شبار والوزير الأول الموريتاني

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أجرى حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، اليوم الأربعاء، مباحثات موسعة بمعية الوزير الأول الموريتاني اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وخصص سفير المملكة حميد شبار والوزير الأول الموريتاني اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، لقائهما الرفيع لبحث العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية وموريتانيا والسبل الكفيلة بترقيتها وتوسيع شراكتهما على مختلف الأصعدة.

وعبر الجانبان خلال اللقاء عن سعي البلدين الجارين للعمل سويا وفق مقاربة مندمجة في سياق منح علاقات البلدين الزخم اللازم، والحفاظ على أواصر التعاون والإنفتاح بشكل يعكس الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع البلدين وشعبهما.

ويأتي لقاء السفير المغربي بالوزير الأول الموريتاني اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، في إطار جملة من اللقاء التي يعكف عليها حميد شبار منذ تعيينه في المنصب مع مختلف ممثلي الحكومة الموريتانية، وذلك سعيا لتجسيد شراكة سياسية إقتصادية وثقافية نوعية مع الجانب الموريتاني.

ويذكر أن اللقاء يأتي بالتزامن ومشاركة المملكة المغربية كضيف شرف في النسخة التاسعة لمهرجان المدن القديمة في شنقيط، حيث تشارك المملكة المغربية بوفد هام يضم فرقا موسيقية وأكاديميين وأدباء وشعراء لاسيما من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

موضوعات أخرى