الرئيسية > آش واقع > التقارب الأمريكي المغربي.. تدريب بحري لتعزيز الشراكة الأمنية الكبيرة بين البلدين
04/03/2021 09:20 آش واقع

التقارب الأمريكي المغربي.. تدريب بحري لتعزيز الشراكة الأمنية الكبيرة بين البلدين

التقارب الأمريكي المغربي.. تدريب بحري لتعزيز الشراكة الأمنية الكبيرة بين البلدين

گود الرباط //

انطلقت الأسبوع الجاري تدريبات “Lightning Handshake” البحرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحرية الملكية المغربية والقوات الملكية الجوية المغربية، بمشاركة حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت إيزنهاور (IKE CSG)”.

وكشف بلاغ للسفارة الأمريكية بالرباط، أن التدريبات تروم تحسين العمل المشترك بين البحرية الأمريكية والبحرية الملكية في عدد من مجالات الدفاع، من قبيل مجال الهجمات على السطح، ومحاربة الغواصات، فضلا عن الضربات الجوية-البحرية، والدعم اللوجستي المشترك وعمليات الحظر البحري.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تدوينة لها على حسابها الرسمي بـ “فيسبوك” : “تدربت السفن والطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية جنبًا إلى جنب اليوم في “مصافحة البرق 2021″ ، وهي مناورة عسكرية تشكل جزءًا من الشراكة الأمنية القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والمغرب. هذه الصورة للمدمرة ذات الصواريخ الموجهة يو إس إس بورتر إلى اليسار، والفرقاطة البحرية الملكية المغربية طارق بن زياد إلى اليمين ، مأخوذة من سطح حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”.

وفي سياق متصل علق اللواء البحري، سكوت روبرتسون، قائد حاملة الطائرات الثانية على التمرين البحري بالقول:  “باسم البحارة العاملين في CSG IKE، نتشرف بالمشاركة في هذا التمرين البحري الثنائي التاريخي، الذي يخلد الذكرى المئوية الثانية للشراكة الدائمة مع المغرب”، مردفا  أن “تمرينات مثل “Lightning Handshake” تعزز أسس عملنا المشترك والدعم المتواصل لالتزامنا طويل الأمد من أجل الأمن بالمنطقة”.

https://www.facebook.com/93250564550/posts/10159495326089551/

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح