الرئيسية > آش واقع > التفاصيل الكاملة للاعتداء على فرملية وطبيبة فمكناس
16/07/2020 13:22 آش واقع

التفاصيل الكاملة للاعتداء على فرملية وطبيبة فمكناس

التفاصيل الكاملة للاعتداء على فرملية وطبيبة فمكناس

عمـر المزيـن – كود//

قدمت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس التفاصيل الكاملة للاعتداء الذي تعرضت له فرملية و طبيبة في المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالعاصمة الإسماعيلية مكناس أمس الأربعاء.

وأفادت المديرية أنه “على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بتاريخ 15 يوليوز 2020، وبعد أن شرعت الممرضة “س.و” في العناية بحالة مستعجلة وفدت على المستشفى المذكور استرعى انتباهها أن أحد المرضى يصورها بهاتفه النقال وهو يؤاخذها على تسبيق الحالة المستعجلة، وهو ما يعتبر تدخلا في الأنظمة الخاصة بالعمل الطبي والتمريضي، كما أن تصوير موظف عمومي داخل مقر عمله، يخالف القانون.

ولم يقتصر الأمر على هذه المخالفات، حسب المديرية، فقد بل بلغ حد لكم الممرضة على وجهها وإصابة أسنانها، وشمل الاعتداء أيضا الطبيبة .ع.س. التي تدخلت لمحاولة استرداد السير الطبيعي للمرفق العمومي، إلا أنها نالت نصيبها من الضرر البدني والعصبي.

واعتبرت المديرية أن هذه الاعتداءات تناقض المجهودات الكبرى والتضحيات النبيلة التي يقوم بها مختلف مهنيي القطاع الطبي والتمريضي، والذين يواجهون، بكل وطنية ونكران الذات، في هاته الظرفية المتمثلة في جائحة كوفيد 19، من أجل التحكم في منحيات تطورها، معتبرة أنه من “غير اللائق أن تعامل هذه الأطر باعتداءات بدنية ونفسية”.

وشجبت المديرية مثل هاته التصرفات، التي وصفتها بـ”الهمجية و اللا اخلاقية”، معتبرة إياها “خط أحمر”، وهو بمثابة اعتداء لكافة الشغيلة الصحية التي تبذل قصارى جهدها من اجل تأدية رسالتها النبيلة، معلنة اتخاذها كافة الاجراءات وتفعيل كل أشكال الحماية القانونية والأخلاقية للعاملين بالمرفق الصحي العمومي.

موضوعات أخرى