الرئيسية > آش واقع > التفاصيل الكاملة لاجتماع الحكومة مع النقابات لتطويق أزمة أساتذة الكونطرا اللّي خدا ساعات وها مقترحات أمزازي
09/04/2019 14:08 آش واقع

التفاصيل الكاملة لاجتماع الحكومة مع النقابات لتطويق أزمة أساتذة الكونطرا اللّي خدا ساعات وها مقترحات أمزازي

التفاصيل الكاملة لاجتماع الحكومة مع النقابات لتطويق أزمة أساتذة الكونطرا اللّي خدا ساعات وها مقترحات أمزازي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر نقابية، أن النقابات التعليميىة الأكثر تمثيلية، ستعقد في حدود الساعة الثالثة زوالاً من يومه الثلاثاء 9 أبريل الجاري، لقاءً مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية التي تطلق على نفسها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وكشفت المصادر نفسها، أن النقابات التعليمية ستنقل مقترحات سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، إلى التنسيقية المذكورة، في وقت تؤكد فيه ذات المصادر أن اجتماع الحكومة مع النقابات الذي دام لساعات منذ صباح اليوم الثلاثاء لم يسفر عن أي جديد.

وقالت المصادر نفسها أن الوزير أمزازي قدم أربعة اقتراحات للنقابات من أجل تطويق هاد الأزمة ديال الأساتذة، وعلى رأسها استئناف الأساتذة أطر الأكاديميات لعملهم ابتداء من يوم الإثنين المقبل، مع توقيفه كافة الإجراءات الإدارية الصادرة في حقهم.

الوزير أمزازي اقترح على النقابات أيضا باش يدير اجتماع آخر معاهوم يوم الثلاثاء المقبل =أي بعد استئناف الأساتذة لعملهم=، وبحضور ممثلين عن الأساتذة المتعاقدين، مع فتح حوار شامل فهاد الملف لكن يكون في مكاينش تنازل على التوظيف الجهوي اللي قالت الحكومة على أنه خيار استراتيجي لا رجعت فيه.

وكشفت المصادر نفسها قائلة: “كاين فهاد النقابات اللي بغا تكون تنسيقية الأساتذة تكون حاضرة لكن في الأخير تم الاتفاق باش يكونو غير ممثلين عن هاد الأساتذة، وبقات نقطة اختلاف أخرى ديال الاجتماع ديال الوزير أمزازي يكون هاد الجمعة الجاية ماشي الثلاثاء، لكن الوزير رفض وقال للنقابات خاص بعدا هاد الأساتذة يرجعو يقرّيو التلاميذ ويعبروا عن حسن نيتهم”.

موضوعات أخرى