الرئيسية > تبركيك > التعاون الأمريكي المغربي فـ الصحرا.. ميريكان مولات برامج تكوين لفائدة 40 شاب وشابة فـ العيون
08/07/2021 11:00 تبركيك

التعاون الأمريكي المغربي فـ الصحرا.. ميريكان مولات برامج تكوين لفائدة 40 شاب وشابة فـ العيون

التعاون الأمريكي المغربي فـ الصحرا.. ميريكان مولات برامج تكوين لفائدة 40 شاب وشابة فـ العيون

كود – مكتب العيون //

مولت حكومة ميريكان 40 مشروع لصالح 40 مقاولا ينحدرون من مدينة العيون، ويندرج هذه التمويل في إطار برنامج “تشجيع الفرص الاقتصادية بالعيون”، وذلك عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية.

ويأتي هذا البرنامج لمساعدة الشباب والنساء المقاولات بالعيون، في ولوج سوق الشغل وتمكينهم من رفع معاملاتهم ضمن المنصات الرقمية وتحسين انتاجهم عبر انخراطهم في التجارة الإلكترونية لضمان تسويق رقمي أفضل.

وفي تعليق له، على استفادة هؤلاء الشباب والنساء من هذا البرنامج، قال مايكل بوريت، المدير الجهوي لمكتب الدراسات والاستشارات الدولية جي آوستن وشركاؤه (JE Austin Associates)، ومقره بعاصمة ميريكان واشنطن، بأن هذه مجرد بداية لبرامج تكوين ستأتي بعدها مجموعات أخرى، وأكد بأن الولايات المتحدة ستعمل على مساعدة شباب ونساء المنطقة ودعمهم في عدة مجالات لإبراز مؤهلاتهم التي من شأنها أن تمكنهم من ولوج سوق الشغل عبر مشاريع ذاتية و أن تكون مربحة.

وتم هذا البرنامج بإشراف من المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون، حيث تم في ختام الدورات التكوينية، بأحد الوحدات الفندقية بالعيون، توزيع الشواهد على المقاولين المستفيدين من برنامج دعم المقاولين الشباب والنساء.

موضوعات أخرى

27/07/2021 11:30

واش كيهم هادشي المغاربة؟. البرنامج الانتخابي للبي جي دي فيه ثاني فلسطين واخا هوما للي وقعو التطبيع وهضر على تجديد الشراكة مع اسبانيا بحالا مافراسهومش تطورات العلاقات بين مدريد والرباط

27/07/2021 10:30

بلبعاس نائب رئيس حكومة القبايل لـ”كود”: بغينا نفتحو سفارتنا فالصحراء..ونتمنى إجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين المغاربة

27/07/2021 10:20

ميركاتو انتخابات 2021 فالصحرا.. رجل الأعمال الصحراوي “حسن الدرهم” مشا من الاتحاد الإشتراكي والتاحق بالأحرار وها فين غادي يترشح

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”