الرئيسية > آش واقع > التطبيع غادي بسرعة..أول رحلة تجارية علنية ومباشرة بين اسرائيل والامارات بدات اليوم
26/11/2020 10:30 آش واقع

التطبيع غادي بسرعة..أول رحلة تجارية علنية ومباشرة بين اسرائيل والامارات بدات اليوم

التطبيع غادي بسرعة..أول رحلة تجارية علنية ومباشرة بين اسرائيل والامارات بدات اليوم

وكالات//

اليوم بدات أول رحلة تجارية رسمية وعلنية بين الامارات واسرائيل، بحيث أطلقت شركة الطيران “فلاي دبي” للرحلات منخفضة التكلفة الخميس أولى رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب، بعد شهرين من تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

وأكد متحدث باسم مطار دبي الدولي أحد أكبر المطارات في العالم، لوكالة فرانس برس أن الطائرة أقلعت صباح الخميس في رحلتها التي تستغرق نحو أربع ساعات.

وسيكون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حاضرا في مطار بن غوريون الدولي عند وصول الطائرة، كما أعلن الناطق باسمه أوفير جندلمان على تويتر لوسائل اعلام عربية.

وكانت الامارات وقعت في شتنبر اتفاقا برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع اسرائيل، في اول خطوة من نوعها لدولة خليجية ثم تلتها البحرين.

والإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، والرابعة هي البحرين، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

وكانت شركة فلاي دبي أعلنت في مطلع الشهر الحالي انها ستقوم بتسيير رحلتين يوميا بين إمارة دبي وتل أبيب.
وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي” الحكومية في بيان آنذاك “سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص للاستثمار وتحقيق مصالحنا”.

وتابع “مع بدء الخدمات سيكون هناك خيار لزيادة إمكانية الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك إلى المحيط الهندي والشرق الأقصى وأفريقيا مما يقلل إجمالي أوقات الرحلات بعدة ساعات”.

من جانب آخر ستقوم شركتا الطيران الاسرائيليتان العال و”إسرا إير” باطلاق رحلات تجارية بين المدينتين الشهر المقبل.

وقد أعلنت شركة الاتحاد للطيران التي يقع مقرها في ابوظبي عاصمة الامارات انها ستبدا رحلاتها الى تل ابيب في مارس 2021.

موضوعات أخرى

17/01/2021 09:00

ياك نفس القضاء واش النيابة العامة كتبدل على حساب الشخص؟ فين الاجتهاد القضائي ففيديو السكيرج علاش ما طبقوهش فقضية بنت تطوان؟