الرئيسية > آش واقع > التصويت ماتايكونش بالتصفاق.المحكمة لغات انتخاب رئيس غرفة التجارة والخدمات فكازا
04/12/2021 08:00 آش واقع

التصويت ماتايكونش بالتصفاق.المحكمة لغات انتخاب رئيس غرفة التجارة والخدمات فكازا

التصويت ماتايكونش بالتصفاق.المحكمة لغات انتخاب رئيس غرفة التجارة والخدمات فكازا

كود سطات ///

ألغت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط انتخاب رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات حسان البركاني. القرار جا بناء على شكاية وضعها الرئيس السابق للغرفة ياسر عادل بشأن وجود مناورات تدليسية. وتطلب وقت قصير باش المحكمة تلغي انتخاب رئيس اكبر غرفة في المغرب.

القرار استند الى لاقانونية عملية التصويت العلنية بينما تشير المساطر الى ضرورة اجرائها بشكل سري وليس بالتصفيق او رفع الايادي.

وبالتالي كينضاف لحكم اصدرته المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، في وقت سابق يقضي بإلغاء انتخاب مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، إثر الطعن الذي تقدم به حزب الأصالة والمعاصرة، في اللائحة التي قدمها حزب الاستقلال، والتي اعتبرها الطرف المدعي مشوبة بعيوب كثيرة.ووفق الطعن فإن العملية الانتخابية قد شابتها “مناورات تدليسية”، وأن اللائحة لم تحصل على الأغلبية المطلوبة قانونا، المتمثلة في الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين لمهامهم، وليست الأغلبية المطلقة للحاضرين.

يذكر ان البركاني كان اثار ضجة بمجلس النواب حينما ادعى ان اي سفير يقدم اعتماده للملك يزور الغرفة التجارية وكأنه معين في الغرفة وليس في المصالح الخارجية لوزارته كيديه لدارو يوكلو ويحط ليه گاطو. وتعرف عليه انو كان طوكار لامهال باش كانو بجوج فالبام والياس العماري هو الامر الناهي. دار الحملة وخسر لفلوس باش يطلع امهال.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين