الرئيسية > آش واقع > التشيك : كنشيدو بالتزام المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وحرية التنقل فالكركرات ضرورية
01/12/2020 18:20 آش واقع

التشيك : كنشيدو بالتزام المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وحرية التنقل فالكركرات ضرورية

التشيك : كنشيدو بالتزام المغرب باتفاق وقف اطلاق النار وحرية التنقل فالكركرات ضرورية

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

انخرطت دولة التشيك في الحملة الدولية الداعمة للموقف المغربي من منطقة الكَركَرات وتأمين تدفق حركة الأنشطة التجارية والمدنية باعتباره معبرا استراتيجيا بين المغرب وأفريقيا.

وإعتبر فويتيخ فيليب، نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس مجموعة الصداقة التشيكية المغربية بالغرفة الأولى، أن عرقلة جبهة البوليساريو لحرية تنقل الأشخاص والبضائع بمنطقة الكركرات يهدد السلام والأمن بالمغرب العربي والساحل.

وأكد فويتيخ فيليب في تصريح في أعقاب لقاء مع سفيرة المغرب ببراغ حنان السعدي، أن عرقلة جبهة البوليساريو لحرية الحركة المدنية والتجارية لا يهدد الحقوق المشروعة للمملكة المغربية فحسب، بل يهدد أمن وإستقرار منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل، مبرزا التصعيد الأحادي الجانب لحبهة البوليساريو يهدد اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991.

وأشادت جمهورية التشيك في بيان سابق لوزارة خارجيتها بالتزام المغرب باتفاق وقف إطلاق النار، مطالبة جبهة البوليساريو بإتخاذ موقف مماثل والإمتثال للإتفاق.

موضوعات أخرى

23/01/2021 16:30

قيامة 2021 فالصحرا. واش غادي يرجعو “شباب السواعد” لّي مشاو مع البام فالانتخابات الفايتة؟.. و برلماني فالإستقلال مشا مع صاحبو الجماني و قريب يلتاحق ب”الحمامة”

23/01/2021 15:30

فرانسا قربات تعتارف رسميا بمغربية الصحرا. الاعلان على 2 مناطق للتوزيع والتجارة فبير كندوز والگرگرات بين رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وجهة الداخلة

23/01/2021 15:00

معندها حتى معنى أن المدينة تسد كلها مع التمنية ولكن بنهار تاواحد مايلبس لكمامة أو يعقم يديه، الوقاية من كورونا راه باينة دير كمامتك وعقم يديك ووالى عندك شي زهر راه ماغاداش توصلك

23/01/2021 14:30

بنعرفة ما دافعش على منتخبيه مزيان. ما جبدش التصرفيقة اللي عطاها والي الرباط لعمدتها وقلل من الاستقالات: صبرو وصمدو وما طيحوش امام الاستفزاز وراني معتز بيكم