الرئيسية > كود سبور >  التشامبيونز ليكَ.. كاينة شكوك واش الفينال مزال غاتلعب ف إسطنبول أو لا
09/05/2021 05:00 كود سبور

 التشامبيونز ليكَ.. كاينة شكوك واش الفينال مزال غاتلعب ف إسطنبول أو لا

 التشامبيونز ليكَ.. كاينة شكوك واش الفينال مزال غاتلعب ف إسطنبول أو لا

وكالات //

قالت الحكومة البريطانية إنه لا ينبغي لجماهير تشيلسي ومانشستر سيتي التوجه إلى إسطنبول، لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن أُضيفت تركيا إلى قائمة الدول التي يُمنع السفر إليها من إنجلترا إلا في الضرورة القصوى.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية بين الفريقين الإنكَليزيين، نادي تشيلسي، و اللي كيلعب ليه نجم الكرة المغربية حكيم زياش، و مانشستر سيتي، في إسطنبول يوم 29 ماي الجاي.

وقال وزير النقل البريطاني، كَرانت شابس، إن الدول المدرجة ضمن “القائمة الحمراء” الخاصة ب كوفيد-19 “يجب ألا تُزار إلا في حالات الضرورة القصوى”.

وأضاف أن الحكومة منفتحة على استضافة المباراة في بريطانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا UEFA ) يأمل إعطاء كل من الناديين 4000 تذكرة على الأقل لحضور نهائي البطولة في ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول.

وقال شابس إن الاتحاد الإنكَليزي لكرة القدم يجري محادثات مع ال”يويفا” بشأن تغيير مكان المباراة، مشيرا إلى أنّ “القرار في النهاية بيد يويفا”.

وأشار شابس إلى أن “بريطانيا لديها سجلّ ناجح في استضافة مباريات بحضور جمهور، ولذا فنحن مأهلون لذلك”.

وتابع قائلاً “نحن منفتحون للغاية على ذلك، ولكن في نهاية المطاف القرار يرجع لليويفا. ولكن نظرا لوجود فريقين إنكَليزيين في النهائي، فإننا نتطلع إلى سماع ما سيقولونه”.

وذكرت “بي بي سي” أن الحكومة ستنظر في حلول للظروف المتعلقة بالمباراة النهائية، بما فيها إعفاءات خاصة بالسفر للاعبي وموظفي الناديين.

ويُفرض على المواطنين البريطانيين العائدين من الدول المدرجة ضمن “القائمة الحمراء” أن يخضعوا للحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام.

موضوعات أخرى

17/06/2021 23:00

بعد 71 يوم من الإضراب على الماكلة. الريسوني من الحبس: إلى كنت هتكت عرض شي حد بغيت ربي يجيب اللي يهتك عرض ولدي.. وقالي الطبيب عمرني نرجع نحس برجلي اليمنية