الرئيسية > كود سبور > التشامبيونزليگ.. البلجيكي كورتوا حارس ديال الذهب
29/05/2022 01:00 كود سبور

التشامبيونزليگ.. البلجيكي كورتوا حارس ديال الذهب

التشامبيونزليگ.. البلجيكي كورتوا حارس ديال الذهب

ا ف ب//

قهر البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني مهاجمي ليفربول الإنكليزي، وقدّم اداء خارقاً ساهم في احراز فريقه لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم مرة رابعة عشرة قياسية السبت في باريس.

صدات مذهلة أمام السنغالي ساديو مانيه في الشوط الأول والمصري محمد صلاح في الثاني، لخّصت موسماً رائعاً للحارس العملاق الذي فرض احترامه على الجميع بعدما قاد ريال إلى احراز لقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه.

بعد حلوله وصيفاً مع فريقه السابق أتلتيكو مدريد في 2014، حصد ابن الثلاثين عاماً الذي لعب معاراً بين 2011 و2014 مع القطب الأحمر والأبيض للعاصمة الإسبانية، الذهب في العاصمة الفرنسية لوقوفه سداً منيعاً أمام ليفربول الذي تجمد رصيده عند 6 ألقاب في المسابقة القارية الأولى.

كما أن كورتوا الذي أحرز تقريباً كل الألقاب المحلية مع تشلسي في إنكلترا، وقف في وجه ابقاء الكأس ذات الأذنين الكبيرتين في بلد الأسود الثلاثة، إذ كان فريقه السابق قد أحرز لقب نسخة 2021 على حساب مانشستر سيتي.

كان كورتوا يستعد لتنفيذ ركلات ترجيحية بحال احتاجه الفريق الملكي، لكن ابداعاته في ملعب استاد دو فرانس، جنّبت الملكي حتى الوصول إلى تمديد الوقت، بعدما كسر زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور التعادل مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 59 ومانحاً ريال مدريد فرصة تعزيز رقمه القياسي باحراز اللقب للمرة الرابعة عشرة.

موضوعات أخرى