الرئيسية > آش واقع > التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات
15/12/2018 01:00 آش واقع

التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات

التزوير حتى ف الجابون: لقاو 10 كليات طبية زورات النتائج باش ماتقبلش الطالبات

وكالات//

أظهر تحقيق للحكومة اليابانية في كليات الطب وجود  تزوير في نتائج دخول الطلاب الجدد في عشر منها على الأقل، منها أربع كانت تستبعد الإناث عمدا، على ما جاء في تقرير لوزارة التعليم نشر اليوم.

وهذا التقرير هو خلاصة تحقيق أجري بعدما أقرت كلية الطب في طوكيو بأنها خفّضت في شكل منهجيّ درجات الطالبات المتقدّمات للدخول. ووصفت وزارة التعليم الوضع بأنه “خطير ومؤسف”. ودعت الجامعات إلى “اتخاذ إجراءات تصحيحية، ومساعدة الأشخاص الذين وقع عليهم ضرر”.

وأشار التقرير إلى حصول تمييز بحق الإناث في أربع جامعات أقرّت ثلاث منها بذلك وقدّمت الاعتذار. أما الجامعة الرابعة، فقالت إنها حدّدت درجة أعلى لقبول الإناث بهدف إيجاد توازن بين الجنسين، لأن الإناث أكثر قدرة على التواصل، على ما قالت إدارتها.

ولاحظ التحقيق وجود تمييز أيضا بحقّ من سبق أن رسبوا في امتحانات سابقة، وتفضيل لأبناء الطلاب القدامى على غيرهم. ومع تكشّف هذه الأخبار، طلبت 24 شابة تعويضات بقيمة 100 ألف ين (770 أورو) لكلّ منهن، لجبر “الضرر المعنوي” الذي لحق بهنّ، وتعويضهن أيضا عن نفقات الامتحانات التي تكبّدنها.

موضوعات أخرى

24/03/2019 12:00

نعم يا بنكيران. اللحية ليست بشيء، والحجاب ليس بشيء وباقي السنة النبوية أيضا… لكنك تأخرت يا أستاذ. تأخرت كثيرا، فلو قلت لي هذا الكلام قبل ثمانية عشر عاما لما كنت تركت الحسناء الشقراء التي اغرمت بها في الثانوي تضيع مني

24/03/2019 10:00

لماذا لا يتحدث الغرب المسيحي عن خرفان نيوزيلندا! هل تعلم أخي المسلم أن لكل مواطن نيوزيلندي سبعة خرفان على الأقل، ومع ذلك فهم لا ينحرونها، ولا يحتفلون معنا بعيد الأضحى